تكنولوجيامنوعات

صدق أو لاتصدق.. الحيوانات تتحدث مع بعضها عبر الإنترنت

لم يخطر على بال أحد أن يأتي يوما وتتحدث فيه الحيوانات مع  بعضها عبر الإنترنت .

حيث توقعت مجموعة من الباحثين إمكانية تحدث الحيوانات مع بعضها البعض عبر الإنترنت وقد تكون ممكنة يومًا وبقوة.

جاءت هذه التوقعات بعد دراسة جديدة أجراها الباحثون المنتمون لجامعة جلاسكو.

وتوصلت الدراسة أن الببغاوات تفضل إجراء مكالمات فيديو مع أقرانها على إرسال رسائل أو مقاطع فيديو مسجلة مسبقاً لهم.

وأفادت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، عن باحثين متخصصين أن هذه الدراسة هي جزء من بحث أوسع، حيث إنه يمكن أن يمهد الطريق لعالم خاص بالحيوانات على الإنترنت.

وشملت الدراسة 9 ببغاوات أليفة سمح لها على مدى ستة أشهر بإجراء 6 مكالمات فيديو مباشرة مع أقرانها، في حين عرض عليها في 6 مناسبات أخرى مقاطع الفيديو المسجلة لهذه المكالمات.

أظهرت النتائج أن الببغاوات تفضل المحادثات المباشرة على الجلسات المسجلة مسبقاً، حيث أمضت ما مجموعه 561 دقيقة في المكالمات المباشرة مقارنة بـ142 دقيقة في تشغيل الفيديوهات المسجلة مسبقاً.

شبكة إنترنت بالحيوانات

ويعتقد الباحثون أن الببغاوات تفضل مكالمات الفيديو لأنها قادرة على معرفة الفرق بين المحادثات المباشرة والرسائل المسجلة مسبقاً.

وقالت الدكتورة إيلينا هيرسكيج دوجلاس، من كلية علوم الحوسبة بجامعة جلاسكو، إن الإنترنت يحمل قدراً كبيراً من الإمكانات لمنح الحيوانات القدرة على التفاعل مع بعضها بعضاً بطرق جديدة.

وفي الوقت ذاته حذرت من أن الأنظمة التي نبنيها لمساعدتهم على القيام بذلك يجب أن تكون مصممة بشكل يتناسب مع احتياجاتهم الخاصة ومع قدراتهم البدنية والعقلية.

وألمحت إلى أن مثل هذه الدراسات يمكن أن تساعد في إرساء أسس شبكة إنترنت تتمحور حول الحيوانات .

تقليل خسائر الحيوانات

ولفت الفريق إلى أن تواصل الحيوانات مع بعضها بعضاً عبر الإنترنت قد يساعد في تقليل الخسائر العقلية والجسدية التي يمكن أن تلحق بها نتيجة وجودها بالمنازل والأماكن المغلقة أغلب الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى