توبرياضة

الترجي التونسي يهزم صن داونز” رايح جاي” ويتوعد الأهلي في نهائي الأبطال الأفريقي

تأهل فريق الترجي التونسي  لـ المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، بتوقيع رائد بوشنيبه، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، في إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

نجح بوشينبه في تسجيل هدف الفوز للترجي في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، ليتأهل الترجي للمباراة النهائية بمجموع اللقاءين بنتيجة 2-صفر.

بعد الفوز بملعب رادس في الذهاب بهدف نظيف

الترجي عينه على الثأر من الأهلي

ويضرب الترجي موعدا في المباراة النهائية مع النادي الأهلي الذي تأهل بعد الفوز على مازيمبي بثلاثية نظيفة ويتوعد بطل مصر للثأر منه بعد أن حرم الأحمر بطل تونس من عدة بطولات قارية.

حيث فاز الأهلي في 11 مباراة، منها 6 مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، وفاز مرتين ذهابًا وإيابًا، الأولى فى كأس الكونفدرالية 2015، والثانية في دوري الأبطال 2021، وفاز الترجي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، أحرز الأهلي 29 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

توقف واستئناف

وكانت مباراة الترجي التونسي، وصن داونز الجنوب أفريقي قد توقفت لمدة تزيد عن نصف الساعة بعد مرور 20 دقيقة بسبب الأمطار والصواعق.

وقرر حكم مباراة صن داونز والترجي التونسي استئنافها  والمقامة على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، في إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24، بعد توقفها بسبب الصواعق وهطول الأمطار.

واستأنف اللقاء بداية من الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول.

وقرر حكم اللقاء إيقاف المباراة وطلب من لاعبي الفريقين مغادرة أرضية ملعب اللقاء والتوجه إلى غرفة الملابس، وأدت الصواعق والرياح إلى تعطل الإنارة داخل الملعب.

تشكيل صن داونز و الترجي

و أعلن البرتغالي ميجيل كاردوزو المدير الفني للترجي التونسي، تشكيل الفريق لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي، مساء اليوم الجمعة

حراسة المرمى: أمان الله مميش

الدفاع: محمد بن علي – محمد أمين توجاي – ياسين مرياح – محمد أمين بن حميدة

الوسط: حسام تقا – غيلان الشعلالي – روجي أهولو – حسام الدين غشة

الهجوم: يان ساس – رودريجو رودريجيز

وجاء تشكيل صن داونز كالآتي:

حراسة المرمى: رونوين ويليامز

الدفاع: موداو – كيكانا – كويتزي – مفالا

الوسط: لونجا – إليندي – أوباس

الهجوم: ماسيكو – شالويلي– لوكاس ريبيرو

صن يعاني أفريقيا

ويعاني هجوم صن دوانز قاريا حيث لم يسجل أي هدف في آخر 3 مواجهات خاضها في دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، واكتفى بتسجيل 4 أهداف في آخر 8 مباريات خاضها في المسابقة القارية.

وحقق الترجي نتائج إيجابية في ملعب صن داونز بالفوز بنتيجة 2-1 بمرحلة المجموعات بدوري الأبطال عام 2021 كما تعادلا دون أهداف في مرحلة المجموعات عام 2001.

وتواجه الفريقان في 7 مباريات في البطولة القارية حقق خلالها الفريق التونسي 3 انتصارات بجانب 3 تعادلات أيضا، مقابل فوز صن داونز مباراة واحدة.

ويبحث الترجي عن الفوز بخامس ألقابه في دوري أبطال أفريقيا بعد تتويجه بنسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، بينما تُوج صن داونز بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة في تاريخه، في 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى