أخبار العالمتوب

أوكرانيا تنفي صلتها بحادث مسرح موسكو.. وروسيا تتوعد

نفت أوكرانيا أن يكون لها أي صلة بإطلاق النار على مسرح موسكو الذي خلف ما لا يقل عن 40 قتيلا وأكثر من 100 جريح في موسكو الجمعة، وفق حصيلة أولية، ووصفت أوكرانيا الواقعة بـ”العمل الإرهابي”.

وقال مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك عبر تلجرام “لنكن واضحين، أوكرانيا ليست لها أي علاقة بهذه الأحداث، لم تتوسل أوكرانيا ابدا وسائل حرب إرهابية.

حريق بعد التفجيرات بمسرح موسكو

وأضاف بودولياك أنه بالنسبة إلى أوكرانيا من المهم تنفيذ عمليات قتالية فاعلة، أعمال هجومية لتدمير الجيش النظامي الروسي ووضع حد للغزو.

و أكد “فيلق حرية روسيا” المؤلف من مقاتلين روس يحاربون إلى جانب أوكرانيا، في بيان أن “الفيلق ليس في حالة حرب مع الروس المسالمين، متهما قوات الأمن الروسية بالتخطيط للهجوم.

و اتهمت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية الجمعة الأجهزة الخاصة الروسية بالتخطيط للهجوم على قاعة حفلات موسيقية بالقرب من موسكو.

وقال الجهاز عبر تلجرام إن الهجوم الإرهابي في موسكو كان استفزازا مخططا ومتعمدا من الأجهزة الخاصة الروسية بناء على أوامر (فلاديمير) بوتين”، معتبرا أن الهجوم “يجب أن يُفهم على أنه تهديد من بوتين لإثارة التصعيد وتوسيع الحرب.

يأتي ذلك فيما أكد الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن القومي دميتري ميدفيديف، الجمعة، أن بلاده “ستقضي على القادة الأوكرانيين إذا تبين أنهم مسؤولون عن الهجوم الدامي على قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو.

وقال ميدفيدف عبر تلجرام: إذا ثبت أنهم إرهابيون تابعون لنظام كييف، فيجب العثور عليهم جميعا والقضاء عليهم بلا رحمة باعتبارهم إرهابيين، بمن في ذلك قادة الدولة التي ارتكبت هذا العمل الفظيع.

و أكدت أوكرانيا أنها ليس لها أي علاقة بإطلاق النار الذي خلّف ما لا يقل عن 40 قتيلا، وأكثر من 100 جريح في موسكو، الجمعة، وفق حصيلة أولية، واصفة الواقعة بـ”العمل الإرهابي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى