شهدت الأيام الأخيرة نشاطا ميدانيا ملحوظا بقيام حي بولاق الدكرور بسلسلة من الحملات الميدانية والجهود التنموية، والتي شملت مجالات التطوير، وإزالة التعديات، ورصف الطرق، ومتابعة ملفات التصالح.
وتابع المهندس طه عبد الصادق رئيس حي بولاق الدكرور ميدانيا خطوات إعادة التطوير وإزالة التعديات وتوسعة الشوارع في كل مناطق الحي تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، والدكتورة هند عبد الحليم، نائب المحافظ، برفع كفاءة الشوارع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتفقد رئيس الحي استكمال الأعمال الميدانية الجارية في المنطقة المحيطة بمستشفى بولاق الدكرور، وممشى “أهل بولاق الدكرور”، ضمن خطة التطوير الشاملة التي تستهدف إضفاء مظهر حضاري لائق بالمنطقة، حيث بدأت الخطوات التمهيدية لتنفيذ خطة الارتقاء بالمنطقة المحيطة بالمستشفى والممشى بالكامل.
وبدأت الأجهزة التنفيذية بالحي أعمال فك الجمالونات المخالفة بسوق “زنين”، وذلك تمهيداً لبدء عملية تطويره الشاملة وتحويله إلى سوق حضاري منظم يخدم المواطنين.
كما تم إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة أمام “كوبري الخشب” بشارع ترعة الزمر، لاستعادة الانضباط وتوسعة الطريق العام للمارة وحركة المركبات.
و بدأت الأجهزة المعنية أعمال الرصف والتطوير بشارع “ناهيا” الحيوي، بهدف تحقيق سيولة مرورية كبيرة بالمنطقة.
واستمرت فاعليات حملة “طرق الأبواب” بشارع عبد الرحيم العقبي (المتفرع من شارع أبو زيد بدر)، لحث المواطنين وتوعيتهم بسرعة استيفاء المستندات المطلوبة لإنهاء ملفات التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون القديم، وذلك قبل انتهاء المدة الزمنية المحددة للاستفادة من التسهيلات المقررة.
وتم تكثيف حملات لمواجهة التعديات على الطرق العامة من خلال إشغالات مكبرة بعدد من الشوارع الحيوية والتجارية بنطاق الحي لمنع التعديات على الطريق العام؛ حيث استهدفت الحملة شارع وليم ناشد من فيصل حتى العشرين، وشارع كفر طهرمس، بالإضافة إلى شارع ترعة الزمر أسفل محور الفريق كمال عامر، وتم رفع كافة الإشغالات وتطبيق القانون على المخالفين.




