رياضة

مانشستر سيتي يبحث عن لقبه الخامس بمواجهة أوراوا الياباني بمونديال الأندية

يسعى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، إلى إكمال موسمه التاريخي بلقب خامس، عندما يلتقي نظيره أوراوا ريد دايموندز الياباني، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويواجه الفريق السماوي نظيره الياباني في الثامنة مساء غدا الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر الجاري بالدور نصف النهائي بالمونديال.

ويلعب الفائز من المباراة الثانية، فلومينينسي البرازيلي، في نهائي البطولة، الجمعة المقبل، بعدما تخطى الفريق البرازيلي نظيره الأهلي المصري.

وكان سيتي توّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ومن بعده الكأس السوبر الأوروبية عندما أضافهما الى لقبي الدوري الممتاز والكأس الإنجليزية.

ويخوض سيتي مباراته الأولى في البطولة بصفته بطلاً لأوروبا، فيما تغلّب أوراوا، بطل آسيا، على ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، بهدف متأخر للهولندي أليكس شالك.

ويطمح الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في أن يصبح أول مدرب يحرز لقب المسابقة أربع مرات، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج في 2009 و2011 وبايرن ميونيخ في 2013، إذ يتشارك راهناً الرقم القياسي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى