أخبار العالمتوب

قتلى وجرحى إسرائيليين بخان يونس .. والمروحيات تنقل المصابين لـ تل أبيب

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” – اليوم السبت- أنها قتلت وأصابت جنودا إسرائيليين في خان يونس، بينما تعرضت عدة مناطق في قطاع غزة لقصف إسرائيلي مكثف أوقع مزيدا من الشهداء.

إصابة دبابة ميركافا.. والطاقم بين قتيل وجريح

و أعلنت الكتائب -في حسابها عبر تطبيق تليجرام- أنها استهدفت بعبوة “شواظ” دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح في خان يونس جنوبي القطاع.

وأكدت كتائب القسام هبوط 3 مروحيات إسرائيلية لإخلاء طاقم الدبابة في منطقة وسط البلد بخان يونس.

وكان الجناح العسكري لحماس أعلن أمس أن مقاتليه استهدفوا جنودا إسرائيليين داخل منزل في محيط مستشفى ناصر غربي خان يونس بواسطة قذيفة مضادة للتحصينات، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

و قالت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوة إسرائيلية خاصة في منطقة القرارة شمال خان يونس، كما استهدفوا آلية عسكرية بقذيفة مضادة للدروع في منطقة العقاد غربي المدينة.

في المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له اليوم إنه يواصل العمليات في منطقة القرارة وحي الأمل بخان يونس، كذلك في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

مقتل جندي وإصابة 16 آخرين

كان الجيش الإسرائيلي قد اعترف أمس بمقتل جندي وإصابة 16 آخرين من وحدة “إيجوز” بينهم 6 جروحهم خطيرة في معارك جنوبي قطاع غزة، مشيرا إلى أن 81 عسكريا أصيبوا في المعارك منذ الأحد الماضي.

مروحيات تنقل الجرحى

وشُهد في الساعات الأخيرة، مروحيات عسكرية تهبط في مستشفى “إيخيلوف” بتل أبيب، تنقل جنودا جرحى من قطاع غزة. ونقلت مواقع إسرائيلية صباح أمس صورا لهبوط مروحية عسكرية بمستشفى سوروكا في بئر السبع تقل أيضا جنودا جرحى من المعارك.

و أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر بالقطاع راح ضحيتها 82 شهيدا و98 مصابا خلال 24 ساعة.

وقالت الوزارة إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر منذ 7 أكتوبر الماضي ارتفع إلى 32 ألفا و705 شهداء، و75 ألفا و190 جريحا.

يأتي ذلك، بينما شنت الطائرات الإسرائيلية أحزمة نارية عنيفة شرق مدينة خان يونس، بالتزامن مع استمرار القصف المدفعي للمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى