photo 30توبمنوعات

الحماس شعار أسبوع التوجيه بجامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا – صور

رحبت جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في اليوم الثالث من أسبوع التوجيه بطلابها الجدد بأسبوع توجيهي نابض بالحياة بدأ بيوم مليء بالأنشطة الجذابة التي تهدف إلى تسهيل انتقالهم إلى الحياة الجامعية.

تزامن الحدث مع احتفال اليوم العالمي للأمم المتحدة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الجنوب، مما أضاف صبغة إضافية من الأهمية.

انطلق اليوم بكلمة افتتاحية من الدكتورة غادة بسيوني القائم بأعمال رئيس جامعة ساكسونى مصر للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا تلتها ورشة عمل لبناء القدرات، للدكتورة مها نصر رئيس قسم الصحة العامة بجامعة ساكسوني مصر والأستاذة سارة المناوي، اللتين أكدتا على أهمية تطوير المهارات الأساسية للنجاح في المجتمع العلمي.

وشارك الحاضرون بنشاط في المناقشات حول تعزيز قدراتهم البحثية والتعاون بين التخصصات.

وألقت الدكتورة أمل القصري من اليونسكو محاضرة مفيدة حول “تعزيز العلوم الأساسية والهندسة من خلال بناء القدرات المؤسسية والبشرية” وسلطت الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه المؤسسات في رعاية المواهب وتعزيز الابتكار، وتشجيع الطلاب على الانخراط في البحث العلمي الذي يعالج التحديات المحلية والعالمية.

وتم تعريف المشاركين بشبكة المنتسبين الشباب للأكاديمية العالمية للعلوم (TYAN) التابعة لمنظمة (TWAS) من جانب الدكتورة رولا عبد المسيح وقد ألهم عرضها التقديمي بعنوان “عالم متصل بالتعاون العلمي” الطلاب للاستفادة من الشبكات الدولية لفرص البحث التعاوني، مما يؤكد على أهمية المجتمع العلمي الموحد.

واختتم اليوم بجلسة حول مهارات الاتصال والعرض قدمتها الدكتورة سارة المغربي رئيس قسم اللغات و الإعلام بجامعة ساكسوني مصر وجاءت المحاضرة بهدف تزويد الطلاب بالأدوات اللازمة للتواصل الفعال، وهي مهارة حيوية في كل من البيئات الأكاديمية والمهنية.

وغادر الطلاب الجدد اليوم وهم يشعرون بالإلهام والاستعداد لبدء رحلتهم الجامعية، حيث أعرب العديد منهم عن حماسهم للفرص التي تنتظرهم وقد أدى الجمع بين ورش العمل لبناء المهارات والاحتفال بالتعاون العلمي الدولي إلى نجاح انطلاق أسبوع التوجيه بشكل كبير.

موضوعات متعلقة : 

تعاون جديد بين جامعة ساكسوني مصر وتأهيل لتنمية مهارات التميز

اليوم الأول من الأسبوع التعريفي بجامعة ساكسوني مصر .. بداية مليئة بالترحيب والحماس

اليوم الثاني من الأسبوع التعريفي بجامعة ساكسوني مصر .. مزيج من التراث والابتكار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى