أخبار العالمتوب

صفقة الأسرى تشعل نارًا داخل إسرائيل والسوشيال ميديا

تسببت صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، التي وافقت عليها إسرائيل في الساعات الأخيرة، موجة غضب شديدة تجاه حكومة بنيامين نتنياهو داخل إسرائيل.

إحباط وغضب إسرائيلي:

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، إن الصفقة تسببت في ضجة كبيرة في المجتمع الإسرائيلي، مشيرة إلى أن هناك إحباط وغضب شديدين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأضافت الصحيفة، أن معظم الإسرائيليين على شبكات التواصل الاجتماعي كتبوا منشورات عبروا فيها عن يأسهم ومخاوفهم من نتائج إطلاق سراح الأسرى  الفلسطينيين ضمن الصفقة.

وقالت الصحيفة، أن الدافع المتكرر في المنشورات هو الإحساس أن الصفقة التي تم صياغتها تمثل تفضيلا واضحا لفصيل واحد – الذي يشمل مجتمع أهالي الأسرى على غيرهم من الإسرائيليين.

زوجة إسرائيلي تبكي على السوشيال ميديا

وكتبت تال أرنون تماري زوجة إسرائيلي، قُتل في هجوم إطلاق نار قبل بضعة أشهر، على صفحتها على الفيس بوك: سأقول رأيا قد يبدو قاسيا، وقد لا يحظى بشعبية، لكنه رأيي.. معظم الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم مجانا مسجونين في جرائم محاولة قتل، إذا كنت تعتقد أنهم سوف يتحولون إلى صناعة خبز، فأنت مخطئ إنهم سيحاولون القتل مرة أخرى وماذا لو نجحوا هذه المرة.

وأضافت: لماذا دمائنا أقل أهمية من دماء الأسرى لدي حماس لا تفهموني خطأ، أشعر بألم شديد لكل أسير، لكننا لا نتعامل مع الإرهاب على حساب دماء الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى