توبرياضةمنوعات

البارالمبية المصرية تعلن بدء توثيق تاريخ  الحركة منذ نشأتها

تعلن اللجنة البارالمبية المصرية عن بدء توثيق تاريخ الحركة البارالمبية المصرية منذ نشأتها وحتى الآن.

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، أنه سيتم طبع هذا التوثيق في كتاب فاخر، وعمل نسخة إلكترونية متاحة أمام الجميع  على الموقع الإلكتروني الرسمي للجنة البارالمبية المصرية.

دور العائلة البارالمبية في التوثيق

وأضاف رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، أن اللجنة تأمل في مساهمة  العائلة البارالمبية في توثيق  التاريخ البارالمبي المصري بإرسال المعلومات أو الصور التي تخص  الحركة البارالمبية المصرية  في موعد أقصاه 15 مايو 2024 عبر البريد الإلكتروني.

وشدد الدكتور حسام الدين مصطفى على  أن اللجنة سوف تقوم  بالمراجعة والتدقيق والترجمة للغتين الإنجليزية والفرنسية.

وأضاف رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، أن التوثيق في غاية الأهمية والصعوبة في نفس الوقت،  فجمع وتدوين وحفظ تاريخ وتراث الحركة البارالمبية والأحداث التي مرت بها وشخوصها وروادها وبكل مستوياتها ومكوناتها، يسهم في تأسيس أرشيف متكامل للحياة الرياضية البارالمبية.

التوثيق واجب وطني

مشددًا على أن التوثيق واجب وطني يحتم علينا جميعًا أن نساهم في حفظه من الضياع، فمن لا يحفظ ماضيه لن يحفظ مستقبله، كما أن الحاجة تولدت إلى أهمية جمع وتوثيق التاريخ الرياضي في ظل عصر الإنترنت الذي نعيشه والمليء بالمعلومات المغلوطة والحقائق المشوهة.

فالتوثيق مهم للأجيال الحالية لتعرف التاريخ الرياضي البارالمبي لتنير الطريق للأجيال المقبلة والتي في نفس الوقت سترى كنوزًا سوف تستفيد منها ودعم الإيجابيات وترسم مستقبلا أفضل للحركة الرياضية البارالمبية.

معرض للصور لتاريخ الحركة

وأعلنت اللجنة البارالمبية المصرية في وقت سابق ، عن إقامة معرض للصور لتاريخ الحركة البارالمبية والرياضات البارالمبية بمقر اللجنة البارالمبية المصرية بعد تجديده.

وتوجه اللجنة البارالمبية المصرية الدعوة للأسرة البارالمبية للمشاركة في المعرض عن طريق إرسال الصور والوثائق التاريخية، في موعد أقصاه 30 أبريل 2024، عبر البريد الإلكتروني.

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية أن اللجنة البارالمبية لها تاريخ عريق ونحاول إبراز هذا التاريخ لكل مواطن مصري وعربي وعلى المستوى العالمي للتأكيد على هذا الدور البناء رياضيا وإنسانيا ووطنيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى