أخبار مصرتوبمنوعات

موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء

يتساءل المواطنون عن موعد الانتهاء من خطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظات مصر بعد تعطل الكثير من الأعمال المهمة للمواطنين.

وكشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال.

إنهاء الأزمة سريعًا

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، إن الحكومة مدركة كل الأعباء المترتبة على تخفيف أحمال الكهرباء، مضيفا أنها تعمل بقوة على إنهاء هذه الأزمة سريعا ، ولن يكون مستمرا بشكل تام.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على كل الموارد لحل لهذه الأزمة، فقطع الكهرباء يوفر مليار دولار سنويا، لافتا إلى أن الدولة استهدفت مؤخرا ضبط سوق النقد.

قرارات المجلس في اجتماعه الأخير

كان مجلس الوزراء  قد وافق خلال اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات منها، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008.

و الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقاري؛ الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 2001.

كما وافق مجلس الوزراء على مد إعفاء شركات الطيران من مقابل الجعل حتى 1/11/2024، وذلك لجميع دول العالم تشجيعاً لشركات الطيران، ولزيادة الحركة الجوية لتنشيط السياحة الوافدة لمطارات الجذب السياحي.

وزارة الكهرباء تستعد لوقف تخفيف الأحمال في رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى