توبرياضة

الأهلي اصطدم بـ مازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين في 8 مواجهات أفريقية

اصطدم فريق الأهلي المصري مع فريقين كونغوليين خلال رحلاته بأدغال أفريقيا للفوز ببطولاتها.

وكان عدد المواجهات ثمانية، مع فريق فيتا كلوب في 4 لقاءات، كانت المواجهة الأولي والثانية في دور المجموعات 2019 بدوري الأبطال ليفوز في الذهاب بثنائية نظيفة في القاهرة، قبل أن يفوز فيتا كلوب في العودة بهدف دون مقابل.

وتكرر اللقاء في مجموعات 2021 لدوري الأبطال ليتعادل الفريقان في مصر بهدفين لكل منهما، قبل أن يفوز الأهلي بثلاثية نظيفة خارج الديار.

4 مواجهات مع مازيمبي الكونغولي

كما التقى الأهلي مع فريق مازيمبي في 4 مواجهات، كانت المواجهة الأولي والثانية  في دور  مجموعات 2002 لدوري الأبطال حقق الأهلي الفوز بهدف نظيف في مصر قبل أن يحسم التعادل السلبي مواجهة العودة.

ثم التقى الفريقان في مجموعات 2012 ليفوز الأهلي في مصر 2-1 قبل أن يتفوق مازيمبي في العودة بثنائية نظيفة.

كانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى مدينة لوبومباشي بالكونغو في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، بعد رحلة طيران شاقة استغرقت ما يقرب من 7 ساعات.

و يتقابل فريق الأهلي بنظيره مازيمبي الكونغولي في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت بالعاصمة الكونغولية كينشاسا وتقام المباراة على ملعب تي بي مازيمبي بذهاب دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

معلق مباراة الأهلي ومازيمبي اليوم

يتولى مهمة التعليق على المباراة حفيظ دراجي.

كيف تأهل الأهلي لنصف النهائي

وتأهل الأهلى للدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة سيمبا التنزاني بالفوز ذهابًا بهدف نظيف عن طريق أحمد نبيل كوكا فى ملعب بنجامين مكابا، والفوز إيابًا بهدفين دون رد على استاد القاهرة بتوقيع عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا.

وبلغ مازيمبي الدور نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة بترو أتليتكو الأنجولي، بعد أن تعادلا ذهابًا بدون أهداف في الكونغو، قبل أن يفوز إيابًا في أنجولا بهدفين لهدف

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي

تقام مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي  في الساعة الثالثة عصر يوم السبت المقبل بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي

وتذاع مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي على قناة bein sport الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى