توبرياضة

إنبي يفاجئ الأهلي قبل صافرة النهاية.. تعرف على وصف ونتيجة اللقاء

كتب- محمد عبد الهادي:

سقط فريق الأهلي في مصيدة إنبي مساء الاثنين باستاد القاهرة، في المباراة المؤجلة من منافسات الجولة السادسة عشرة من مسابقة الدوري المصري.

استدرج الفريق البترولي بطل الدوري المصري الأهلي  لـ تعادل مستحق بهدفين لكل فريق.

وقع دفاع الأهلي وخاصة رامي ربيعة في أخطاء عدة في المراقبة والتمركز وتوقع الكرة قبل مهاجمي المنافس، وظهر الأهلي مع كل تقدم بثقه الزائدة وتأكده من حصد النقاط الثلاثة.

ليرتفع رصيد الأهلي إلى 18 نقطة في المركز العاشر، و إنبي 28 نقطة في المركز الأول، ولعب الأهلي 9 مباريات فقط، بينما لعب إنبي 17 مباراة.

إنبي يصعق الأهلي في الوقت القاتل بتعادل بطعم الفوز ويستعيد القمة مؤقتا

الشوط الأول

سيطر الأهلي منذ البداية ،وهدد أنتوني موديست مرمى إنبي في الدقيقة الثامنة، ارتطمت بالدفاع في طريقها إلى المرمى، وأمسك بها الحارس بودي سمير بسهولة.

توقف اللقاء في الدقيقة 12 لعلاج أحمد أمين قفة لاعب إنبي، وشارك يوسف لبيب بدلا منه.

هدد أحمد نادر حواش مرمى مصطفى شوبير في الدقيقة 18 قبل أن ترتد بهجمة للأهلي ولعب أفشة كرة عرضية من الجبهة اليمنى، ولكن موديست سددها برأسية بعيدا عن الثلاث خشبات.

سدد مروان عطية قوية على مرمى إنبي في الدقيقة 39 مرت فوق العارضة، هدد محمود كهربا مرمى المنافس بتسديدة قوية تصدى لها الحارس وعادت إلى مروان عطية والذي أعاد تسديد الكرة تصدى لها بودي سمير ثانية وأنقذ مرماه من فرصة مزدوجة للأهلي.

هدف كهربا الأول

سجل محمود كهربا هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 43 من رأسية في الزاوية اليسرى لمرمى إنبي بعد استقبال رائع من طاهر محمد الذي راوغ مدافع الفريق البترولي ولعبها على رأس كهربا، ضرب الكرة في الأرض لتصعيب المهمة على الحارس لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف من رأسية كهربا.

الشوط الثاني

بنفس سيناريو الشوط الأول، سيطرة حمراء،و

يسدد كهربا في الدقيقة 59، مرت بجوار القائم الأيسر ، قبل أن يتعادل إنبي عن طريق يوسف لبيب في الدقيقة 61 الذي تابع تمريرة محمد حمدي الماكرة.

أجرى الأهلي تغييره الأول 61 بنزول عمرو السولية بدلا من أحمد نبيل كوكا، ويسدد السولية من داخل منطقة الجزاء ويمسك بودي سمير” الحارس”.

أجرى الأهلي تغييرين بنزول وسام أبو علي ورضا سليم بدلًا من مروان عطية وأنتوني موديست أمام إنبي في الدقيقة 67 .

سدد كهربا في يد الحارس، وسجل كهربا هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 73 بعد استقبال تمريرة مميزة من محمد هاني من الجبهة اليمنى وسددها مباشرة على يمين بودي سمير.

دفع الأهلي بالثنائي أحمد عبد القادر وأكرم توفيق بدلا من طاهر محمد ومحمود كهربا في الدقيقة 83 ، في ظهور أول لعبد القادر بعد غياب طويل عن المشاركة مع الفريق الأحمر، وهدد رضا سليم مرمى إنبي في الدقيقة 88 ولكن الحارس أمسك بها، وأدرك إنبي التعادل في مرمى الأهلي في الدقيقة الرابعة من عمر الوقت الضائع من رأسية، بعد متابعته لكرة ركنية من الجبهة اليمنى، لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2.

تشكيل الفريقين

ضم تشكيل الأهلي: مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وأكرم توفيق ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعمر كمال في الدفاع ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وأفشة في الوسط وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا وأنتوني موديست في الهجوم.

وتواجد عل مقعد البدلاء :محمود متولي وأكرم توفيق ووسام أبو علي وأحمد عبد القادر ورضا سليم وعمرو السولية ومحمود الزنفلي وكريم فؤاد وكريم الدبيس على دكة بدلاء الأهلي.

وضم تشكيل إنبي: بودي سمير في حراسة المرمى وأحمد كالوشا ومحمد حامد وأحمد صبيحة وعلي فوزي في الدفاع، وأحمد يوسف وأحمد العجوم ومحمد حمدي في الوسط، وأحمد نادر حواش وأحمد أمين قفة ورفيق كابو في الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى