منوعات

فوائد الشاي الأخضر للنساء.. الوقاية من سرطان الثدي و”الأورام الليفية الرحمية”

فوائد الشاي الأخضر للنساء

 تتعدد فوائد الشاي الأخضر للنساء، وبالرغم  من ذلك تهمل المرأة تناول كوب أو أكثر من الشاي الأخضر بشكل يومي، للاستفادة من فوائده العظيمة التي لاتحد ولاتحصى.

فوائد الشاي الأخضر للنساء

وفي السطور التالية يرصد موقع 30 يوم أبرز فوائد الشاي الأخضر للنساء، سواء على المستوى الصحي أو التجميلي لتتعرف على فوائده والاستفادة منها.

فوائد الشاي الأخضر للنساء
فوائد الشاي الأخضر للنساء

فوائد الشاي الأخضر للنساء أثناء الدورة الشهرية

يخفف الشاي الأخضر من حدة الدورة الشهرية ويقلل الآلم وذلك لأنه يعمل على تنظيم الهرمونات وتقليل أعراضها، سزاء آلام أسفل البطن أو التقلصات المزمنة .

فوائد الشاي الأخضر للنساء
فوائد الشاي الأخضر للنساء

الشاي الأخضر يخفض نسبة السكر

كما أظهرت الدراسات أن  الشاي الأخضر يخفض نسبة السكر في الدم مع تقليل التهاب الأمعاء ولاسيما للأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي والذين لا يعانون منها، وأيضا تقلل من حدة تكيس المبايض.

فوائد الشاي الأخضر
فوائد الشاي الأخضر

حماية خلايا الثدي والمبيض وإبطاء نمو الأورام الليفية الرحمية

كما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على الحفاظ  على خلايا الثدي والمبيض من خطر الالتهاب والتلف، لأنها تكافح الشوارد الحرة وتثبيط نشاطها في الجسم، وبالتالي الوقاية من سرطان الثدي والمبيض ، وأيضا أثبتت الدراسات والأبحاث أنه يخفف أعراض وإبطاء نمو الأورام الليفية الرحمية، لأنه يكبح العديد من المسارات الجزيئية المسوؤلة عن تطور هذه الأورام.

فوائد الشاي الأخضر للنساء
فوائد الشاي الأخضر للنساء

حرق دهون البطن

وأيضا تأتي من أهم فوائد الشاي الأخضر للنساء  تقليل حجم الخر والتخلص من دهون البطن، حيث يعد الشاي الأخضر من أقوى مشروبات إنقاص الوزن، لأنه  يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم،  ويخفض نسبة الدهون بسبب مادة الكافيين ومادة البوليفينول، وبذلك يعمل بشكل كبير على إنقاص الوزن بالكامل.

الشاي الأخضر يحمي من الشيخوخة

كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة عظيمة تحمي النساء من الشيخوخة، وتحافظ على صحتها ونضارة وشباب الجلد وأيضا صحة الدماغ، ليس فقط ولكنه يساعد في تحسين صحة الجلد بشكل عام ، وحماية البشرة من آثار أشعة الشمس، و تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة المزعجة للنساء .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى