كُتّاب وآراء

جمال الزهيرى يكتب .. حسام حسن يُنقذ الجبلاية من مقصلة ” السوشيال ميديا ” .. وحواديته تغطي على فشل البرتغالي فيتوريا و … ” اللى جابوه “!!

يااااه ع الدنيا  !!

بعد أن كان حديث المجتمع والسوشيال ميديا هو الخروج الأفريقى المؤسف والفشل الذريع لفيتوريا وعقده العجيب الذى يعطيه الحق فى الحصول على راتب ثلاثة أشهر بما يزيد عن ستمائة ألف يورو اضافة لراتب شهر يناير الذى شهد فشله الأفريقى الغريب ..

جاء قرار تعيين حسام حسن نجم الكرة المصرية السابق مديرًا فنيًا للمنتخب ليحول كل الاهتمام الشعبي للحديث عن حسام وانقسم الرأى العام الطيب بطبعه لعدة أقسام .. قسم سعيد بحصول حسام على حقه فى تدريب المنتخب بعد فترة طويلة من التجاهل .. وآخر يتفرغ للهجوم على القرار ويتفنن فى إبراز بعض عيوب حسام ومشاكله القديمة وعصبيته فى بعض المواقف ..

وغرق الجميع بردود فعل متباينة تجاه تعيين حسام فى مهمته الجديدة ليصبح الأمر أشبه بطوق إنقاذ لاتحاد الكرة من مقصلة السوشيال ميديا والتى كانت تطالب بعنف بالتحقيق فى كارثة الخروج المبكر للمنتخب من كأس الامم الافريقية ومحاسبة من أتوا بالمدرب البرتغالى روى فيتوريا ومن حرروا ووقعوا معه عقدًا غريبًا يضمن للمدرب حقوقه وأكثر من حقوقه بينما لايضمن أي حقوق أو شروط جزائية لصالح اتحاد الكرة.

واعتقد أنّ اتحاد الكرة ماكان بإمكانه تهدئة الغضب الشعبي العارم بمثل هذه السرعة كما حدث مؤخرًا بعد تعيين حسام وهو القرار الذى استحوذ على كل الاهتمام ليتنفس اتحاد “خمسة شارع الجبلاية” الصعداء.

كشف حساب 

لذا لزم التنويه حتى لاننسى المطالبة بمطالبة اتحاد الكرة بتقديم كشف حساب عن المرحلة الماضية منذ توليهم مسئولية إدارة شئون اللعبة ومسلسل الفشل فى العديد من المجالات ومن بينها بالطبع حكاية فيتوريا والمنتخب الوطنى .. على الأقل لكى نتجنب سلبيات المرحلة ولنبدأ على نظافة فى المرحلة القادمة.

وبالمناسبة .. لم تُعجبني صور فيتوريا المنتشرة على فيسبوك وهو يغادر مطار القاهرة وحيدًا فريدًا شريدًا … وكل ما أرجوه أن يكون اتحاد الكرة قد أحسن وداعه بوفد محترم يليق بنا وألّا نودعه بشكل غير حضاري .. وألّا نعاقبه بما ارتكبناه نحن من منطلق أخطائنا فهو لاذنب له فى أننا لم نحسن الاختيار ولم نحسن وضع عقودنا واتفاقنا معه.

ولا أخفيكم سرًا اننى منذ فترة أصبحت أميل مع بداية كل مرحلة فى الكرة المصرية ألّا أبالغ أو أفرط فى مدح أو إبراز محاسن أى شخص يتم اختياره وبدلًا من ذلك أصبحت أميل لتأجيل هذا التفاؤل لحين ظهور نتائج هذا الاختيار .. وهذا مافعلته شخصيًا عندما أعلن حازم إمام عضو اتحاد الكرة اتفاقه مع فيتوريا قلت علانية نرجوها خطوة موفقة وتعمدت ألا أناقش أي قرارات أو اختيارات للمدير الفنى .. ولكن كان واجبًا على الاتحاد ترجوة حذره فى بنود واضحة فى عقده مع المدرب وهو مايجب مراعاته مع المدربين مستقبلًا وأولهم حسام حسن بحيث تكون المهام المكلف بها واضحة ومحددة وقاطعة لكى نستطيع فى النهاية الحكم على التجربة بشكل دقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى