توبرياضة

منتخب السعودية يودع كأس آسيا بعد خسارة “قاتلة” من كوريا الجنوبية

ودع منتخب السعودية تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني بطولة كأس آسيا علي يد منتخب كوريا الجنوبية، وذلك بعدما القي خسارة بركلات الترجيح بنتيجة 4_2.

وكان المنتخب السعودي متقدم في المباراة بهدف احرزه اللاعب عبدالله رديف في الدقيقة 46، حتي تعادل المنتخب الكوري بهدف قاتل في الدقيقة 90+9 عن طريق اللاعب تشو غو سونج لينتهي الوقت الأصلي بهدف لكل منهما ويتجهان لركلات الترجيح التي أطاحت بالمنتخب السعودي.

وتأهل «الأخضر السعودى» إلى ثمن النهائي بعد تحقيق فوزين على عُمان وطاجيكستان، ثم تعادل كان مخيبًا للآمال أمام تايلاند سلبيًا، ثم خرج المدرب روبيرتو مانشيني وأعلن أن السعودية ليست مرشحة للتتويج باللقب الغائب منذ تسعينيات القرن الماضي.

على الجانب الآخر كان تأهل كوريا الجنوبية مثيرًا للجدل، حيث أراد المدرب يورغن كلينسمان تجنب صدارة مجموعته حتى لا يواجه منتخب اليابان مبكرًا، والتقطته الكاميرات وهو يبتسم عندما أدركت ماليزيا التعادل ومعها احتلال زملاء هيونغ مين سون المركز الثاني.

وتعود آخر مواجهة جمعت السعودية بكوريا في كأس آسيا إلى نسخة 2007، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وقبلها أقصى المنتخب السعودي «الشمشون» الكوري من نصف نهائي نسخة 2000 بلبنان بعد الفوز بثنائية طلال المشعل الشهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى