تكنولوجيامنوعات

 “هاتف ” ريدمي ..منظر جذاب.. مميزاته وعيوبه تعرف عليها – صور

شاومي العملاقة الصينية الكبيرة الواعدة في عالم الهواتف المحمولة، تعمل على تحقيق المعادلة الصعبة  ممثلة في جهاز جيد ومميز مع أقل سعر مع أقل تنازلات في الهاتف ، وتعتمد الشركة على هذه السياسة في كل هواتفها في كل الفئات المحمول ، بداية من الفئة المتوسطة حتى الفئة المرتفعة فيها كما هو الحال في هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro ،

محتوى علبة الهاتف:

-علبة الهاتف

– الأوراق الخاصة بالجهاز ودليل المستخدم .

– دبوس معدني الخاص بمكان الشريحة .

– جراب ظهر شفاف لحماية ظهر الجهاز .

– رأس شاحن سريع بقدرة 10 واط .

– كابل شحن من نوع Type-C .

المواصفات:

= التصميم .

Redmi بتصميم مصنوع من البلاستيك اللامع ويعطي إنعكاسات ضوئية مبهرة ،أما عن الوزن فيزن الجهاز حوالي 198 جرام ، ويدعم الهاتف منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي ، كما يدعم منفذ شحن من نوع USB Type-C ، ويتوفر الهاتف بالألوان الرمادي والبنفسجي والأخضر .

= الشاشة.

أما عن الشاشة فيأتي هاتف Redmi  مثلا، بشاشة تحتو على نوتش قطرة المياه ، كما تأتي الشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.53 بوصة وبدقة 1080×2340 بيكسل مع كثافة بيكسلات  395بيكسل لكل إنش.

وتأتي شاشة الجهاز بطبقة حماية ضد الخدش من نوع Gorilla Glass 3 ، وتؤدي أداء ممتاز أسفل أشعة الشمس المباشرة حيث تأتي بدرجات سطوع عالية فلن تواجهك أية مشاكل أثناء الإستخدام أسفل الشمس المباشرة وتكون الشاشة واضحة جداً .

= العتاد الداخلي والأداء.

يأتي هاتف Redmi  بمعالج من نوع ميدياتك هيليو G80 ثماني النواة مع معيارية 12 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي Mali-G52 MC2.

أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 3 أو 4 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 32 أو64 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي ، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 10 مع واجهة MIUI 12 ، من حيث الأداء فيؤدي الهاتف أداء جيد إلى حد ما ويمكنك تشغيل الألعاب الثقيلة وقد تواجهك تقطيع قليلاً.

= الكاميرا الخلفية.

نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 ، أما عن الكاميرا الثانية فهي كاميرا ألترا وايد وتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 ، أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.4 وهي كاميرا ماكرو للتصوير عن قرب ، والكاميرا الرابعة والأخيرة فهي كاميرا عمق لأخذ صور بوضع البورتريه ، وتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.4 وتدعم الكاميرات فلاش ليد قوي كما تدعم تصوير فيدوهات بدقة 1080 بيسكل 30 فريم في الثانية .

=الكاميرا الأمامية.

اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 ، وتدعم تصوير فيديوهات 1080 بيكسل حتى 30 فريم في الثانية.

= البطارية .

هاتف Redmi  ببطارية بسعة 5020 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع ، وتعد هذه نقطة قوى في الهاتف.

= المستشعرات .

يدعم الهاتف مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة خلفي كما يدعم مستشعرات التقارب والدوران والجايرو .

مزايا ريدمي:

– تصميم الهاتف يُعد ممتاز جداً ومشابه لهاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro ولكنه مميز حيث أنه ضد البصمات.

– شاشة الهاتف تؤدي أداء مميز أسفل أشعة الشمس المباشرة كما أنها تأتي محمية بطبقة Gorilla Glass 3 .

– يدعم تشغيل خطين وكارت ميموري في نفس الوقت .

– وعلى نهج باقي هواتف الشركة فهو هاتف يؤدي أداء مميز بسعر منافس .

– يدعم مستشعر الأشعة التحت حمراء الخاص بشاومي والذي يمكنك من التحكم بالأجهزة الكهربية عن بُعض.

العيوب :

– كعادة شاومي الهاتف لا يأتي معه في العلبة   سماعة أذن بمدخل 3.5 ملي.

– لا يدعم الهاتف لمبة إشعارات.

– الكاميرات لا تقدم الأداء المنتظر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى