رياضة

حاتم فوده: ألعاب القوى العربية تتألق في الاسماعيلية بشهادة دولية

كتب : إبراهيم حمودة

أكد العميد حاتم فوده، رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، أن البطولة العربية لألعاب القوى المقامة حاليًا على استاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية تشهد مستويات فنية متميزة ما يؤكد الجاهزية الكبيرة والتطور الذي وصلت إليه ألعاب القوى في مختلف الدول العربية، مشيرًا إلى أن المنافسات منذ انطلاقها جاءت قوية ومثيرة بين جميع المنتخبات المشاركة لافتا أن أبطالنا العرب يتألقون في الاسماعيلية بشهادة دولية من رؤساء الاتحادات الآسيوية والأوروبية والأفريقية ومن جانب الاتحاد العالمي لألعاب القوي الذي أدرج البطولة العربية الحالية ضمن أجندته الدولية

وقال فوده إن الحضور العربي الكبير والمستوى الذي ظهر به اللاعبون واللاعبات في مختلف المسابقات يؤكد نجاح الاتحادات العربية في بناء أجيال واعدة قادرة على المنافسة القارية والدولية، لافتًا إلى أن البطولة تمثل منصة مهمة لاكتشاف أبطال المستقبل وصقل خبراتهم من خلال الاحتكاك المباشر بين نخبة المواهب العربية.

ورحب رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى بجميع الوفود العربية المشاركة، مؤكدًا أن مصر تفتخر دائمًا باستقبال أشقائها العرب على أرضها، مشيرًا إلى أن العديد من رؤساء وأعضاء الوفود أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بالتواجد في الإسماعيلية وما لمسوه من حفاوة استقبال وتنظيم متميز منذ لحظة وصولهم.

وأضاف: “حرصنا منذ اليوم الأول على توفير كافة الإمكانيات الفنية والتنظيمية واللوجستية لضمان خروج البطولة في أفضل صورة ممكنة، بما يليق باسم مصر ومكانتها الرياضية الكبيرة على المستويين العربي والدولي. هدفنا لم يكن فقط تنظيم بطولة ناجحة، بل تقديم نموذج يعكس قدرة الدولة المصرية على استضافة أكبر الأحداث الرياضية وفق أعلى المعايير.”

وأوضح فوده أن النجاح التنظيمي الذي تشهده البطولة هو نتاج عمل متواصل وجهود كبيرة من جميع اللجان العاملة والمتطوعين والشركاء، مؤكدًا أن الاتحاد المصري لألعاب القوى يعمل بروح الفريق الواحد من أجل توفير أفضل بيئة تنافسية للرياضيين بما يساعدهم على تحقيق أفضل النتائج والأرقام.

واختتم رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى تصريحاته بالتأكيد على أن الإشادات التي تلقاها الاتحاد من الوفود العربية المشاركة تمثل مصدر فخر واعتزاز، وتعكس الثقة الكبيرة في القدرات التنظيمية المصرية، متمنيًا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة وتقديم بطولة استثنائية تساهم في الارتقاء بمستوى ألعاب القوى العربية وتدعم مسيرة اكتشاف أبطال قادرين على تمثيل الوطن العربي في أكبر المحافل العالمية والأولمبية.

اجتماع الاتحاد العربي لألعاب القوى

واستضافت مصر الاجتماع الـ88 لمجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى، وذلك على هامش منافسات البطولة العربية لألعاب القوى للفئتين تحت 23 سنة وتحت 16 سنة، المقامة بمدينة الإسماعيلية خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، بمشاركة 14 دولة عربية وبرعاية وزارة الشباب والرياضة.

وترأس الاجتماع العميد علي بن إبراهيم الشيخي، رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى، بحضور نواب الرئيس وليد جاسم ترك، ومحمد يحيى أبو فندي، وماريا كيفوركيان، إلى جانب الأمين العام ماجد باسنبل، والأمين العام المساعد إبراهيم السهلي، والمدير التنفيذي عبيد عبيد.

وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الاستراتيجية المتعلقة بتطوير ألعاب القوى العربية، وآليات دعم المواهب الناشئة وصناعة الأبطال، إلى جانب استعراض خطط وبرامج الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في تعزيز مستويات الأداء الفني ورفع القدرة التنافسية للرياضيين العرب على المستويات القارية والدولية والأولمبية.

كما تطرق أعضاء المجلس إلى تقييم البطولات والبرامج الفنية الحالية، ومراجعة سبل تطوير منظومة العمل بالاتحاد العربي بما يتواكب مع التطورات العالمية في رياضة ألعاب القوى.

وعلى هامش الاجتماع، أشاد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي بالمستوى التنظيمي المتميز للبطولة العربية المقامة حاليًا، مثمنين جهود اللجنة المنظمة وحفاوة الاستقبال والإعداد الاحترافي، مؤكدين أن البطولة تمثل نموذجًا ناجحًا للتنظيم وتعكس التطور الكبير الذي تشهده البنية التحتية الرياضية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى