توبرياضة

البولندي مارتشينياك متخصص النهائيات يدير موقعة الأهلي وفلومينيتسي البرازيلي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو المباراة المثيرةالمتوقعة بين الأهلي المصري وفلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي المونديال فى الثامنة مساء اليوم الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة” .

وتقام البطولة فى السعودية، حتى 22 ديسمبر الجارى.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إدارة مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي للحكم البولندي شيمون مارتشينياك، والذى يعرف برجل النهائيات والمواعيد الكبرى، بعدما أدار نهائيى كأس العالم 2022 ودوري أبطال أوروبا 2023.

ولد شيمون مارتشينياك في مدينة بوتسك البولندية عام 1981، واعتمد من قِبل الاتحاد الدولي كحكما دولي عام 2011.

أدار الحكم الدولي البولندي شيمون مارتشينياك نهائي كأس العالم قطر 2022 بين منتخب الأرجنتين وفرنسا في شهر ديسمبر الماضي، وتوجت الأرجنتين بالكأس الثالثة في تاريخها بعد الفوز بركلات الترجيح.

وأيضا أدار نهائي دوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي، بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، وتوج السيتي باللقب بعد فوزه بهدف دون رد، وفي نفس البطولة أدار 8 مباريات منها إياب نصف النهائي، بين مان سيتي وريال مدريد.

وفي الموسم الحالي، أدار مارتشينياك 22 مباراة، في مختلف المسابقات وأشهر البطاقة الصفراء 105 مرات، كما أشهرها للمرة الثانية 3 مرات، واحتسب 10 ركلات جزاء.

و أدار مواجهتين للنادي الأهلي من قبل حيث خسر الأحمر نهائي كأس مصر لصالح الزمالك، عام 2021،بفوز الأبيض 2-1، وأشهر حينها 8 بطاقات صفراء.

و قاد مباراة أخري للأهلي في الدوري المصري ضد بيراميدز في يناير الماضي وحسمها الأهلي بالفوز بثلاثية نظيفة.

وأدار 31 مباراة في الدوري السعودي بين 2015 و2023، أشهر خلالها 125 بطاقة صفراء بجانب 8 حالات طرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى