توبرياضة

الأهلي بطلاً لكأس مصر بثنائية قاتلة في شباك الزمالك

توج الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطلا لكأس مصر للمرة ال 39 في تاريخه علي حساب الزمالك، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة بملعب الأول بارك بالسعودية.

وفاز الأهلي بهدفين دون رد سجلهما اللاعب امام عاشور في الدقيقة 86 بعد تمريرة سحرية من قفشة اسكنها في شباك محمد عواد بنجاح.

وجاء الهدف الثاني للأهلي عن طريق اللاعب محمد مجدي قفشة البديل من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سجلها بنجاح ليعلن التقدم بثنائية للأهلي.

وشهد الشوط الاول استحواذ علي الكرة من قبل لاعبي الزمالك وصلت الي 56 مقابل 44 للأهلي.

حيث امتلك الفارس الأبيض مجريات المباراة في الشوط الاول وشكل خطورة اكبر من لاعبي الأهلي، تمثلت في تسديدة زيزو في الدقيقة 11 من عمر المباراة تألق شوبير فيها بنجاح.

وفي نهاية الشوط الاول تألق شوبير مرة اخري، بعدما سدد مصطفي شلبي تسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء تصدي لها شوبير بنجاح ليحافظ علي نظافة شباكه وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وأقيمت المباراة علي ملعب الاول بارك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة ان يقام نهائي الكأس خارج القاهرة.

 

تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

الدفاع: محمد هاني – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – علي معلول.

الوسط: كريم وليد – عمرو السولية – إمام عاشور

الهجوم: حسين الشحات – محمود كهربا – بيرسي تاو.

بينما دكة البدلاء: محمود الزنفلي – عمر كمال – مروان عطية – أكرم توفيق – محمد أفشة – رضا سليم – كريم فؤاد – طاهر محمد – أنتوني موديست.

بينما جاء تشكيل الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر

حراسة المرمى: محمد عواد

الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح

الوسط: نبيل عماد – عبد الله السعيد – يوسف أوباما

الهجوم: أحمد زيزو – ناصر منسي – مصطفى شلبي.

بينما دكة البدلاء: محمد صبحي – محمود علاء – مصطفى الزناري – محمد أشرف روقا – أحمد حمدي – ناصر ماهر – محمود شيكابالا – سيف الجزيري – سامسون أكينيولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى