أخبار مصرتوبمنوعات

اليوم الثاني من الأسبوع التعريفي بجامعة ساكسوني مصر .. مزيج من التراث والابتكار

استضافت جامعة ساكسوني مصر (SEU) نخبة من الكوادر والرموز العلمية المصرية والألمانية في اليوم الثاني من فعاليات الأسبوع التعريفي يوم الاثنين، 14 أكتوبر 2024 انطلقت الفعاليات بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية تلاه السلام الوطني لجمهورية ألمانيا الاتحادية، مما أضفى روحاً من الاحترام المتبادل بين الثقافتين.

كما ألقت الأستاذة الدكتورة غادة بسيوني، القائم بأعمال رئيس الجامعة، كلمة ترحيبية بالحضور و قدمت لمحة عن تاريخ ومراسم الاحتفال بمهرجان “أكتوبرفاست” الألماني وبهذه المناسبة، و بحضور ا.د. منى هجرس نائب امين المجلس الأعلى للجامعات قدم طلاب مدرسة SIS الدولية عرضاً غنائياً مميزاً أضفى طابعاً احتفالياً خاصاً.

و تم الاحتفال بمهرجان “أكتوبرفاست” بنهج مصري أصيل من خلال تقديم مشروبات عصير القصب والسميط. كما أمتعت فرقة موسيقية الحضور بعروض موسيقية المانية نابضة بالحياة، مما عزز الترابط الثقافي بين التقاليد المصرية والألمانية.

ومع حلول النصف الثاني من اليوم، بدأت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الجنوب. حضر هذا الجزء ممثلون من مؤسسات علمية مصرية ودولية حيث ألقى السيد الدكتور أحمد عاطف، ممثل بنك المعرفة المصري، كلمة تناول فيها أهمية وكيفية استخدام بنك المعرفة المصري كأداة لدعم الطلاب والباحثين.

كما تحدث الدكتور عبد الله أسعد، ممثل IOP Publishing، عن أهمية البحث العلمي ودوره الحيوي في تعزيز التطبيقات التكنولوجية، وقدم نبذة عن كيفية الوصول إلى موارد البحث والنشر العلمي.

وفي ختام اليوم، قامت الأستاذة الدكتورة غادة بسيوني بتكريم وشكر الرعاة الرسميين لفعاليات الأسبوع الترحيبي، IOP Publishing وبنك المعرفة المصري (EKB)، تقديراً لدعمهم القيّم في إنجاح هذه الفعاليات الهامة.

كان اليوم الثاني من الأسبوع التعريفي في جامعة ساكسوني مصر فرصة لتسليط الضوء على التكامل بين التراث الثقافي والابتكار العلمي، حيث قدم مزيجاً فريداً من الاحتفال بالتقاليد والعلم في آن واحد.

اقرأ أيضا : اليوم الأول من الأسبوع التعريفي بجامعة ساكسوني مصر .. بداية مليئة بالترحيب والحماس – صور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى