توبرياضة

كوت ديفوار تكتفي بهدفين في مرمى غينيا بيساو بافتتاح الأمم الأفريقية – صور

حقق منتخب كوت ديفوار فوزا مهما على نظيره غينيا بيساو بهدفين نظيفين، في افتتاح منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، التى تقام في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل.

سجل سيكو فوفانا أول أهداف فريقه و البطولة لصالح كوت ديفوار في الدقيقة الرابعة من انطلاق المباراة الافتتاحية بعد تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 58 نجح جيان فيليب كراسو في مضاعفة النتيجة.

ليرفع منتخب كوت ديفوار رصيده إلى 3 نقاط ليتصدر المجموعة الأولى، ويظل منتخب غينيا في قاع ترتيب المجموعة دون نقاط، وفي انتظار اللقاء الثاني في المجموعة بين منتخبي نيجيريا وغينيا الاستوائية اليوم الأحد.

وأقامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، حفلا صاخبا في ملعب الحسن واتارا بالعاصمة أبيدجان، وذلك قبيل انطلاق مباراة الافتتاحية.

وشارك في إحياء الحفل، الفنان العربي الوحيد محمد رمضان.

وارتدى المشاركون في حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية، الألوان الفلكلورية الخاصة بدولة كوت ديفوار، ودول غرب إفريقيا، إلى جانب دمى لحيوان “الفيل” الذي يرمز للبلاد، حيث أطلق عليها في السابق “ساحل العاج”؛ بسبب كثرة الأفيال التي يستخرج منها العاج.

وشهد الحفل تقديم بعض الفقرات الغنائية من مغنيين محللين، إلى جانب الفنان المصري محمد رمضان.

وانطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية اليوم 13 يناير، وتستمر حتى 11 فبراير 2024 بمشاركة 24 منتخبا.

كراسو سجل هدف الافيال الثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى