توبرياضة

وائل جمعة يكشف سر ضياع السوبر الأفريقي من الأهلي

كشف وائل جمعة، نجم الأهلي السابق، عن أسباب خسارة فريق الأهلي لبطولة السوبر الأفريقي .

قال جمعة: لاعبو الأهلي لم يقدموا المستوى المطلوب وغابت الروح القتالية في أداء اللاعبين.

وقال جمعة خلال تصريحات تليفزيونية: إحساس الشبع أسوأ إحساس لدى لاعبي الأهلي في مباراة السوبر، بعكس لاعبي الزمالك الذين أظهروا روحا قتالية بعكس لاعبي الأهلي، وهو ما ظهر في كرة هدف التعادل.

وأردف: لم يعجبني إصرار كولر على بقاء أكرم حتى نهاية المباراة، ولم يعجبنى تعامل كولر مع المباراة بشكل كامل ويتحمل مسئولية الأداء السيئ للفريق الأحمر في هذه المباراة.

ضم تشكيل الأهلي: محمد الشناوي ، محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يحيى عطية الله ، مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور ، حسين الشحات، بيرسي تاو ووسام أبو علي.

وضم تشكيل الزمالك: محمد عواد ، عمر جابر – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – محمود بنتايك ، نبيل عماد دونجا – ناصر ماهر – عبد الله السعيد ، مصطفى شلبي – سيف الدين الجزيري  وأحمد مصطفى “زيزو”.

ولعب الأهلى أمام الزمالك 9 مباريات في دوري أبطال أفريقيا، حقق الفريق 6 انتصارات مقابل 3 تعادلات، دون أن يحقق الأبيض أى انتصار فى البطولة القارية على منافسه منذ عام 2005 حتى الآن، وسجَّل لاعبو الأهلى 17 هدفًا فى شباك الزمالك بدوري أبطال أفريقيا، فيما أحرز لاعبو الزمالك 9.

وفي بطولة كأس السوبر الأفريقي، حقق فريق الزمالك الفوز على الأهلي 1ـصفر،  يوم 16 يناير 1994، في جوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا، بهدف أيمن منصور، مهاجم الفريق السابق، ليحقق انتصاره الوحيد على منافسه في النهائيات القارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى