توبرياضة

 السوبر الأفريقي.. وسام أبو علي يضع الأهلي في المقدمة بالشوط الأول أمام الزمالك

تقدم فريق الأهلي على نظيره الزمالك بهدف من ركلة جزاء في الشوط الأول من اللقاء المقام حالياً باستاد المملكة أرينا بالرياض في السوبر الأفريقي

بدأت المباراة بفترة جس النبض وانحصار اللعب وسط الملعب قبل أن يسدد وسام أبو علي ضربة حرة مباشرة أنقذها محمد عواد ببراعة، قبل أن يرد ناصر ماهر بتسديدة بجوار القائم.

الزمالك نجح في الاستحواذ وتعرض محمد هاني لإصابة وتلقى العلاج، وعاد قبل أن يسقط ثانية ، ويضطر لمُغادرة أرض الملعب للإصابة في الدقيقة 27، وشارك عمر كمال عبد الواحد بدلاً منه.

نشط أداء الزمالك تدريجياً ونال أكرم توفيق بطاقة صفراء في الدقيقة 32 بسبب عرقلة نبيل عماد دونجا، وأهدر أكرمن توفيق فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي بعدما تلقى تمريرة جيدة لكنه سددها ضعيفة في يد محمد عواد قبل أن يتدخل حكم تقنية الفيديو ويطلب من حكم الساحة مشاهدة اللعبة في الفار، بسبب تدخل متهورمن حمزة المثلوثي على” وش قدم” أكرم توفيق ما تسبب في تسديدة ضعيفة من أكرم.

أكدت تقنية الفار ضربة جزاء للأهلي وأشهر بطاقتين صفراويتين لثنائي الزمالك حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري للإعتراض على قرار الحكم ، وتوقفت المباراة 7 دقائق للإعتراض على الحكم قبل أن يسجل وسام أبو علي هدفاً للأهلي من ضربة الجزاء في الدقيقة 44 وسدد الكرة في منتصف المرمى بينما ارتمى عواد يمينا.!

بعد الهدف نشط أداء الزمالك  ويسدد زيزو وعبد الله السعيد و يتدخل دفاع الأهلي وينقذ الموقف ، وأهدر إمام عاشور فرصة خطرة للأهلي قبل أن يعود الزمالك للسيطرة على المباراة دون جدوي بسبب العشوائية وغياب الكثافة العددية داخل وحول منطقة الجزاء.

يضم تشكيل الأهلي: محمد الشناوي ، محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يحيى عطية الله ، مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور ، حسين الشحات، بيرسي تاو ووسام أبو علي.

ويضم تشكيل الزمالك: محمد عواد ، عمر جابر – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – محمود بنتايك ، نبيل عماد دونجا – ناصر ماهر – عبد الله السعيد ، مصطفى شلبي – سيف الدين الجزيري  وأحمد مصطفى “زيزو”.

ولعب الأهلى أمام الزمالك 9 مباريات في دوري أبطال أفريقيا، حقق الفريق 6 انتصارات مقابل 3 تعادلات، دون أن يحقق الأبيض أى انتصار فى البطولة القارية على منافسه منذ عام 2005 حتى الآن، وسجَّل لاعبو الأهلى 17 هدفًا فى شباك الزمالك بدوري أبطال أفريقيا، فيما أحرز لاعبو الزمالك 9.

وفي بطولة كأس السوبر الأفريقي، حقق فريق الزمالك الفوز على الأهلي بنتيجة 1ـصفر،  يوم 16 يناير 1994، في جوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا، بهدف أيمن منصور، مهاجم الفريق السابق، ليحقق انتصاره الوحيد على منافسه في النهائيات القارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى