توبرياضةمنوعات

“دوري المقاتلين المحترفين”.. “إسلام” يتوعد و”مروان” يهدد بالضربة القاضية

"إسلام": قبل النزال سيجب علينا السلام وخلاله لن يكون أمام "مروان" سوى الاستسلام

متابعة-  حسن الخميس:

توعد المقاتل المصري إسلام رضا، منافسه المغربي مروان بلغويط بإجباره على الاستسلام في النزال الذي يجمعهما في نصف نهائي وزن الريشة لبطولة المقاتلين المحترفين المقرر تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم 20 سبتمبر الجاري، في بوليفارد سيتي الرياض بالمملكة العربية السعودية.

رضا الملقب بـ الزومبي والذي بدأ مشواره الاحترافي في الفنون القتالية منذ 11 عاما، وفي رصيده 11 فوزاً بينها 8 إنهاءات بالاستسلام، مقابل خسارة واحدة، يرى أنّ خبرته الكبيرة في رياضة المصارعة، وانتصاراته الكثيرة تؤهله لتجاوز منافسه بسهولة، لكنه سيواجه منافساً لا يستهان بقدراته، فاز في 5 نزالات 4 منها بالضربة القاضية، ويتميز بضرباته الساحقة، وأعلنها صراحة أنه وضع الفوز هدفاً له للمضي في البطولة.

وخلال مؤتمر صحفي عبر تقنية “الزوم” أشار رضا إلى أنه يحترم إمكانات منافسه فهو لديه خبرة جيدة في الكيك بوكسينغ، ويتميز بجوانب إيجابية كثيرة، مثلما يمتلك رضا نفسه هذه الميزات في الفنون القتالية التي قدم إليها من المصارعة، لافتاً إلى أنّ هذه الميزات والمستوى المتقدم للمتنافسين يشكلان نقطة إيجابية لصالح النزال الذي سيكون عند طموحات الجمهور.

وقال رضا: الجميع لديه نقاط ضعف ونحن نعمل عليها ونستغلها في الخصم، والمغربي مروان منافس محترف ولديه خبرة كبيرة في الملاكمة والركل، لكنني استعددت جيداً وهذا عملنا الرئيسي في الحياة لذلك نعمل جاهدين بكل قوتنا لنكسب النزالات.

وأوضح رضا أنّ استعداده للنزال كان عبر معسكر نوعي في مصر، طوّر خلاله مهاراته، واشتغل مع مدربيه على نقاط ضعف منافسه المغربي، واستفاد أيضا من خبرة شقيقه بطل الملاكمة، متوقعاً استسلام منافسه في المراحل الأولى للنزال، وقال: أقول لخصمي مروان، قبل النزال سيجب علينا السلام، وخلاله لن يكون أمامك سوى الاستسلام.

وتوقع رضا فوز السعودي عبد الله القحطاني في نصف النهائي الثاني لوزن الريشة على الأردني عبد الرحمن الحياصات، معرباً في الوقت ذاته عن ثقته بالفوز على القحطاني في النهائي ونيل الحزام والجائزة.

بدوره اعتبر المغربي بلغويط أن المباراة ستكون ندية، وأنه تحضر لها من خلال معسكر محلي في المغرب التي تتوفر فيها كل الإمكانات من صالات ومستلزمات ومدربين لصنع أبطال في الفنون القتالية، موضحاً أنّ معسكره كان بإشراف 5 مدربين قدموا له كل خبراتهم للظهور بالمستوى المطلوب في النزال.

وقال بلغويط: إذا كان مستوى اللياقة عالياً وطريقة التنفس جيدة لدى المقاتل سيسهل عليه الفوز في النزالات القوية، وأنا مستعد لأي خصم ولدي رصيد خالٍ من الخسائر بـ4 مواجهات انتهت بالضربة القاضية، منافسي قوي في المصارعة والجيوجستيو ولكني مستعد له جيداً.

وأضاف المقاتل المغربي: لم يصمد أحد أمام لكماتي، وأريد أن أقول له ” لكمة واحدة مني ستجعله ينام”، فخبرتي ولياقتي البدنية ستكفلان فوزي عليه بنسبة مليون بالمئة، وستكون نتيجة النزال مفاجئة لإسلام حيث سأحسم اللقاء بالضربة القاضية، معرباً عن رغبته بمواجهة الأردني عبد الرحمن الحياصات في النهائي.

وسيتنافس المقاتلون في النسخة الثالثة للبطولة ضمن فئات وزن الديك، ووزن الريشة، والوزن الخفيف، والوزن المتوسط لحجز أماكنهم في الأدوار المتقدمة من دوري رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يسعى الجميع لتحقيق انتصاراتهم القادمة في نصف النهائي الذي سيؤهلهم إلى الانتقال للمرحلة الأخيرة والختامية.

وإضافة إلى نزال المصري إسلام رضا والمغربي مروان بلغويط في نصف نهائي وزن الريشة، تبرز لقاءات السعودي عبد الله القحطاني مع الأردني عبد الرحمن الحياصات في نصف النهائي الثاني للوزن ذاته، والأردني جرّاح السيلاوي مع المصري عمر الدفراوي في نصف نهائي الوزن المتوسط، والجزائري سهيل طاهري مع الإيراني محسن محمد الصيفي في الوزن الخفيف، بينما يواجه العراقي علي طالب الأردني جلال الدعجة في وزن الديك.

وسيتم بث منافسات دوري المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مباشرة على “إم بي سي أكشن” و”شاهد” وقنوات “إس إس سي”، وعبر قنوات “إي إس بي إن” في الولايات المتحدة و150 دولة مع 20 شريكاً إعلامياً متميزاً للتوزيع وتذاكر دخول الجمهور معروضة للبيع الآن ويمكن حجزها عبر WeBook.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى