أخبار العالمتوب

كلينتون يسخر من ترامب و يصفه بـ الكذّاب و مطرب ” الأنا”

شن الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون هجوما على الرئيس  السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب وذلك في خطابه أمام المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو يوم الأربعاء.

حيث تفاخر كلينتون بأنه “ما زال أصغر سنًا” من الرئيس السابق، دونالد ترامب، بعد أكثر من ثلاثة عقود من فوزه بالبيت الأبيض.

الغريب أن العمر كان عبئًا على الديمقراطيين عندما كان الرئيس بايدن مرشحا والآن، أصبح ميزة لديهم ضد ترامب.

أشار كلينتون إلى أنه بلغ مؤخرًا 78 عامًا، لكن ما زلت أصغر سنًا من دونالد ترامب وتوقع أن يكون هذا الخطاب هو الأخير له في المؤتمرات الوطنية الديمقراطية.

ويعتبر كلينتون أصغر من ترامب بحوالي شهرين،وكلاهما أصغر سنًا من الرئيس بايدن، لكنهما أكبر سنًا بجيل من نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وأيد كلينتون ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون كامالا هاريس بسرعة بعد تنحي بايدن، ما أعطى دعم إحدى أقوى العائلات في السياسة الديمقراطية للمرشحة الجديدة.

كما ساعد كلينتون في تصدر حملة جمع التبرعات المرصعة بالنجوم للرئيس بايدن في مدينة نيويورك مع الرئيس السابق أوباما في وقت سابق من هذا العام، قبل أن تتصدر هاريس الحزب الديمقراطي.

وحصل كل من بيل وهيلاري كلينتون على مكانين رئيسيين للتحدث في المؤتمر الوطني الديمقراطي.

وقال كلينتون:كامالا هاريس هي المرشحة الوحيدة في هذا السباق التي لديها الرؤية والخبرة والمزاج والإرادة، ونعم الفرحة الشديدة لإنجاز شيء ما.

واستهدف الرئيس السابق مرشح الحزب الجمهوري، قائلاً، “الآن، كيف يستخدم دونالد ترامب صوته؟ إنه يتحدث في الغالب عن نفسه. وفي المرة القادمة التي تسمعه فيها، لا تحسب الأكاذيب – احسب الأنا”.

وقال كلينتون مازحًا: ترامب مثل أحد هؤلاء المغنين الذين يبدأون قبل أن يصعدوا على المسرح… بالغناء، أنا، أنا، أنا، أنا، أنا”.

من المقرر أن يصدر كلينتون كتابه الجديد بعنوان “المواطن” في 19 نوفمبر بعد أسبوعين من الانتخابات والذي يتحدث عن حياته الشخصية والسياسية بعد 20 يناير 2001.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى