توبرياضة

وزير الرياضة يهنئ المنتخب البارالمبي لألعاب القوى بعد حصد 8 ميداليات بـ” مراكش الدولية” المؤهلة لـ بارالمبياد باريس

هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي المنتخب البارالمبي لألعاب القوى بعد حصده 8 ميداليات متنوعة في بطولة مراكش الدولية لألعاب القوى البارالمبية ، والمؤهلة ليارالمبياد باريس 2024.

وأكد وزير الشاب و الرياضة الدكتور أشرف صبحي ،على دعم ومساندة الأبطال الرياضيين خاصة البارالمبيين،  نظرا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث شهدت المنظومة نجاحات عدة في كافة المجاولات والأوجه في عهده.

وتُعد بطولة ” مراكش الدولية” من أقوى البطولات المدرجة ضمن أجندة اللجنة البارالمبية الدولية والمؤهلة لبارالمبياد باريس 2024.

وكان قد أسدل الستار على بطولة مراكش الدولية لألعاب القوى البارالمبية بفوز منتخب مصر بـ 8 ميداليات متنوعة مع ختام البطولة.

الدكتور حسام مصطفى: إنجاز مهم .. وهدفنا بارالمبياد باريس

وأشاد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، بهذا الإنجاز الكبير مشيرًا إلى أن هدفنا تحقيق نتائج إيجابية في بارالمبياد باريس هذا العام، لأن سقف طموحات لاعبينا ومجلس الإدارة كبير، والكل جاهز لهذه الاحتفالية الكبرى التي تعد عرسًا كبيرا يلتف حوله كل المهتمين في العالم بالألعاب البارالمبية التي تزايدت شعبيتها ومتابعيها في السنوات الأخيرة.

من جانبه، أكد شعبان الخطيب رئيس بعثة مصر في بطولة مراكش الدولية لألعاب القوى البارالمبية، أن فعاليات البطولة انتهت ، وحققنا إنجازا تاريخيًا بالفوز بـ 8 ميداليات 2 ذهبية و4 فضية و2 برونزيات ، بمشاركة 6 لاعبين جميعهم فازوا بميداليات.

حيث توج جمعة محمد لاعب القرص  فئة f56 على البرونزية في آخر أيام البطولة، وقبله فاز زميله محمد كمال بـ ذهبية مسابقة  القرص f 37 وعبد الرحمن شيب على فضية الوثب الطويل .

كما حصل كريم  عبد التواب على ذهبية في  منافسات  100 م عدو  فئة t44،  وفضية  في منافسات 200 عدو.

وفاز مصطفى فتح الله  على فضيتين في الـ 200 و100 متر عدوفئة t 37 وسهيلة طه على برونزية القرص فئة  f57.

وأكمل الخطيب: هذه البطولة مؤهلة لبارالمبياد باريس، وأتمنى أن يكلل الله مجهودنا في باريس، ونرفع اسم مصر في المحافل الدولية.

واستطرد رئيس بعثة مصر في بطولة مراكش الدولية: ألعاب القوى أم الألعاب، لأنها تشمل ألعابًا كثيرة، وهي نفس ألعاب الأصحاء مع بعض الاختلافات مثل الفئات الطبية الكثيرة لدينا، واختلاف أرقام سباقات الجري، كما أن بعض المنافسات نلعبها بكراسي متحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى