توبرياضة

موعد مباراة مصر و المغرب في أولمبياد باريس

تنطلق صافرة المباراة المرتقبة بين منتخبا مصر والمغرب الأولمبيين في الساعة السادسة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة لتحديد صاحب المركز الثالث و الميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم بالدورة الاولمبية باريس 2024.

ويحلم منتخب مصر بأول ميدالية أولمبية خلال المشاركة في دورة باريس، بعد التواجد في 12 نسخة سابقة في منافسات الأولمبياد، وكانت أفضل نتائجه هو تحقيق المركز الرابع.

مواجهة مثيرة بين ميكالي و السكتيوي

ويخوض ممنتخب مصر المباراة بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي ضد كتيبة طارق السكتيوي، والذي يطمح هو الآخر، في حصد الميدالية البرونزية مستغلاً في ذلك قوة أسود الاطلس هجومياً، كونه الأكثر تسجيلاً في الأولمبياد برصيد 11 أهداف، بالتساوي مع منتخب إسبانيا.

وتأهل الفراعنة إلى نصف النهائي بعد مباراة ماراثونية، انتهت بالفوز على باراجواي (5-4 ) بركلات الترجيح، بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي والإضافي لمباراة ربع النهائي.. وجاءت المباراة الماضية، على نفس نهج سابقتها، حيث خاض منتخب مصر مباراة امتدت للوقت الإضافي، بعدما فشل الفراعنة  في الحفاظ على تقدمهم في الدقيقة 62، وتعادلت فرنسا في الدقيقة 83، فامتد اللقاء حتى 120 دقيقة.

مشوار فراعنة الكرة في أولمبياد باريس 

منتخب مصر بدأ مشوار الأولمبياد بتعادل سلبي مفاجيء أمام جمهورية الدومينيكان، ثم حقق فوزا صعبا بهدف دون رد على منتخب أوزبكستان.

وجاءت الإنطلاقة الحقيقية بل والنتيجة الأبرز والأهم في مشوار الفراعنة وهو الفوز على منتخب إسبانيا بثنائية مقابل هدف لصالح المصريين لتنتهي مرحلة دور المجموعات بختام مميز للفراعنة متصدرا ترتيب مجموعته برصيد 7 نقاط، بينما صعد الماتادور بصفته وصيفاً برصيد 6 نقاط.

وصنف منتخب مصر ثاني أعلى منتخب تقييما في أولمبياد باريس 2024، بتقييم 7.10 بالتساوي مع المغرب،ويعد منتخب مصر أول فريق غير أوروبي يشارك في منافسات كرة القدم بأوليمبياد 1920، وكان أفضل مركز حققه هو المركز الرابع في نسختي أمستردام 1928 وطوكيو 1964.

وسيحاول منتخب المغرب مواصلة تفوقه في المواجهات العربية في الألعاب الأولمبية، بعد ان انتهت أحلام المغرب ومصر في التتويج بالذهب الأولمبي، وسيكون الفائز من القمة المرتقبة الليلة هو أول منتخب عربي يحصد ميدالية في التاريخ الأولمبي على مستوى كرة القدم.

تفوق مغربي 

يتفوق أسود الأطلس في تاريخ المواجهات العربية بالأولمبياد حيث حقق الفوز في المباريات العربية التي خاضوها في منافسات كرة القدم.

وخاضت مصر مواجهة وحيدة ضد العرب في الأولمبياد كانت ضد قطر، حيث خسرتها بهدف نظيف، وكانت في دور المجموعات بنسخة برشلونة 1992.

وبالتالي ستكون قمة مصر والمغرب، الأولى بين منتخبين عربيين من قارة أفريقيا في تاريخ نسخ دورات الأولمبياد، والأولى بعيداً عن دور المجموعات، كون لقاء الليلة على تحديد المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى