توبرياضة

غانا تتوج ببطولة أمم أفريقيا للساق الواحدة والجزائر تفوز بالبرونزية – صور

توج منتخب غانا لكرة القدم لـ الساق الواحدة بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية ” مصر 2024 “التي استضافتها مصر  في المدة من 18 إلى 27 مايو الجاري، على ملاعب نادي القطامية ببتروسبورت.

تغلب منتخب غانا على نظيره المغربي 2/1، في المباراة النهائية.

حضر المباراة النهائية الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وعماد رمضان أمين صندوق اللجنة، ومحمد عادل حسني رئيس لجنة الساق الواحدة ونائبته سارة سمير.

كما حضر الدكتور محمود عبدالعزيز مدير الاتحادات النوعية في وزارة الشباب والرياضة مندوبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وحصد منتخب الجزائر الميدالية البرونزية، بعد الفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على حساب نيجيريا بنتيجة 3/1، وحصل رؤوف أوشن لاعب الجزائر جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

وجاءت الجوائز الفردية في البطولة كالتالي:

هداف البطولة محسن شرار لاعب المغرب

ستيفن اوبنج مدرب غانا أفضل مدرب

سيراليون جائزة اللعب النظيف

محمد مبارك لاعب غانا أفضل لاعب

كان منتخب مصر قد احتل المركز السابع بالبطولة القارية ليتمكن من التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026، للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفراعنة في الحدث العالمي، حيث تتأهل المنتخبات السبع الأولى لنهائيات المونديال 2026

وفاز منتخب مصر في المباراة الأخيرة له على تنزانيا أمس الأحد، بنتيجة 2/1.

وشهدت البطولة مشاركة 13 دولة على النحو التالي: جامبيا، السنغال، سيراليون، الجزائر، كينيا، المغرب، بوروندي، غانا، أوغندا، أنجولا، نيجيريا، تنزانيا، ليبيريا بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.

منتخب المغرب
منتخب الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى