رياضة

رئيس اتحاد الشلل الدماغي: حققنا 3 ميداليات في بطولة أفريقيا

أكد أحمد آدم نائب رئيس اللجنة البارالمبية ورئيس اتحاد الشلل الدماغي، ورئيس اتحاد البوتشا تحت التأسيس، أن هناك فريقا مصريا شارك في بطولة إفريقيا الأخيرة للبوتشا وحقق 3 ميداليات خلالها.

وقال أحمد آدم خلال استضافته في برنامج نعم قادرون، والمذاع عبر أثير إذاعة أون سبورت إف إم، ويقدمه المذيع محمد كشك: “نحن مسؤولين عن ملف السباحة وألعاب القوى لفئة الشلل الدماغي في مصر، ونحن من أدخلنا كرة القدم السباعية في مصر أيضا”.

وأضاف: “بالنسبة لكرة القدم السباعية فقد شاركنا في بطولة كأس العالم في إيطاليا، وحققنا أيضًا بها المركز السادس، ونأمل أن نحصد مراكز متقدمة خلال البطولات القادمة”.

البوتشا يمارسها من يعاني من ضعف في الأطراف الأربعة

وأكمل: “بالنسبة للعبة البوتشا يمارسها من يعانوا ضعف في الأطراف الأربعة ويلعبونها بالتوصيل من وضع الجلوس على الكراسي، ويتم وضع رامب على الرأس ليحرك الكرة من خلاله”.

وواصل: “مارسنا لعبة البوتشا دوليًا في عام 2019، من خلال مشاركتنا في البطولة العربية الإفريقية بتونس وحققنا 3 ميداليات، وثاني مشاركة كانت بطولة أفريقيا وقدرنا نحصد 3 ميداليا 2 ذهب وواحدة برونز”.

برنامج نعم قادرون يذاع مرة واحدة أسبوعيًا يوم الخميس، عبر إذاعة أون سبورت إف إم، ويقدمه محمد كشك أحد أبطال قادرون باختلاف، وهو البرنامج الأول من نوعه على الإذاعات المصرية والعربية، والذي يقدمه أحد المذيعين المكفوفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى