أخبار العالمتوب

القسام تكشف تجاهل إسرائيل لـ القائد ” الأسير” أساف حمامي

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لـ(حماس)، عن موقف قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي أساف حمامي  والذي تم أسره في السابع من أكتوبر الماضي.

وبثت القسام -اليوم الخميس-  فيديو كاشفة عن أنه قد تعرض للإصابة خلال اعتقاله، ولم توضح موقفه وما إذا كان حيّا أو ميتا.

وقالت القسام( قيادة تترك قادة جيشها في الأسر)، حمّلت القسام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت وعضو مجلس الحرب بيني جانتس، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، المسؤولية عن ترك حمامي في الأسر وعدم الاهتمام بمصيره.

وختمت الفيديو بوسم “الوقت ينفد”، الذي دأبت على نشره، في إشارة إلى تقلص المدة الزمنية المتاحة لإبرام صفقة تبادل مع تزايد أعداد الأسرى الإسرائيليين القتلى في غزة جراء القصف المكثف لجيش الاحتلال.

وفي الثاني من ديسمبر الماضي، اعترف جيش الاحتلال بمقتل حمامي، وقال عبر نشره على منصة “إكس” إن العقيد أساف حمامي (41 عاما) قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة، من كريات أونو (وسط) قُتل في السابع من أكتوبر،وتم الاحتفاظ بجثمانه في قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن المسؤولين في جيش الاحتلال أخطروا عائلة الضابط بمقتله.

تجدر الإشارة إلى أن “فرقة غزة” فرقة عسكرية في جيش الاحتلال تحمل الرقم “643”، وتعمل تحت إمرة المنطقة العسكرية الجنوبية، ومقرها قاعدة رعيم التي تبعد عن قطاع غزة 7 كيلومترات.

وتكمن مهمتها في حراسة الحدود المتاخمة لقطاع غزة وإدارة عمليات الاغتيال وتدمير الأنفاق التي تكتشفها في غلاف غزة، وتضم لواءين: شمالي وجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى