أخبار العالمتوب

صواريخ حزب الله تشعل النيران في المستوطنات وتقطع التيار الكهربائي

أفادت وسائل الإعلام الاسرائيلية، اليوم الخميس، بأنه قد تم إرسال ستة طواقم إطفاء لمحاولة إخماد سلسلة من الحرائق اندلعت جراء  سقوط صواريخ من لبنان في مناطق غير مأهولة، مما أدى إلى إشعال حرائق هائلة .

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، انقطاع التيار الكهربائي عن مستوطنة مرجليوت شمالي إسرائيل بعد استهدافها بصواريخ من جنوب لبنان.

وقال حزب الله، إنه استهدف مستعمرة مرجليوت الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قالت دائرة الإطفاء إن الحرائق وقعت في الغالب في وادي حولا في شمال إسرائيل، وبالقرب من أيليت هاشاهار.

وقال مسؤول خدمة الإطفاء جادي أزولاي في بيان: حتى الآن لم يتم السيطرة على الحريق.

و أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صافرات الطائرات بدون طيار دوت في المدن في جميع أنحاء الجليل، بما في ذلك كريات شمونا وميتولا.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أطلقت صفارات انذار الصواريخ في العديد من المدن في الجليل، والتي امتدت من يارون وأفيفيم بالقرب من الحدود اللبنانية إلى أييليت هاشاشار، التي تقع على بعد أكثر من 10 كيلومترات “ستة أميال” من الحدود.

وقالت قيادة الجبهة الداخلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي إن الإنذارات تم إطلاقها أيضا في العديد من البلدات بينهما، بما في ذلك سدي إليعازر وألما وروهينة، وتم إبلاغ سكان المنطقة أيضا عن سماع أصوات عالية.

وقال المجلس الإقليمي للجليل الأعلى في رسالة إنه لم تؤثر أي صواريخ في أييلت هاشاهار بعد أن بدت صفارات الإنذار في الكيبوتس، وهو من أعمق الهجمات داخل إسرائيل؛ مقارنة بالتي تحدث عادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى