رياضةكُتّاب وآراء

جمال الزهيري يكتب : ارحموا أُمنا العيّانة .. هوه صحيح اللي بنى مصر .. كان “لعيب كورة” !!

جمال الزهيري

** من واقع عشرة طويلة وممارسة وعلاقات مع عدد كبير من لاعبى ونجوم كرة القدم على مدار عشرات السنين .. أثق تماما أن فيهم نجوما محترمين كُثر يعرفون جيدا ما سأقوله ولاينطبق عليهم ما سأكتبه الآن .. نجوم قدموا للأندية والمنتخبات الكثير من الجهد والعرق وأحلى مافيهم أنهم متواضعون محترمون عندما يتحدثون عن تاريخهم مع الساحرة المستديرة بل ويعترفون علنا بفضل الأندية والمنتخبات عليهم فيما وصلوا له من شهرة ونجومية ومال وعيشة هنية.. وهذا هو الشئ الطبيعى فهؤلاء بقدر ما أفادوا البلد بقدر ما استفادوا منها.

أمّا من اقصد الحديث والكتابة عنهم فهم مجموعة من اللاعبين الذين تشعر وأنت تستمع إليهم مع انفجار” ماسورة الإعلام الفضائي” بأن مصر ماكان سيقوم لها قائمة لو لم يُولد هؤلاء .. مجموعة من المغرورين الذين تشعر عندما تسمعهم إن “اللى بنى مصر كان فى الأصل لاعب كورة” وإن لهم أمجادا أسطورية فى عالم الكرة وفى التاريخ المصري.. لدرجة أنهم عندما يتحدثون يأخذهم الغرور إلى عنان السماء فيتهمون من يوجهون لهم أى كلمة نقد بأنهم لم يلبسوا “شورت” فى حياتهم .. قال يعنى ينقصهم الكثير لهذا السبب أو يعايرونهم بأنهم لم يرتدوا زى الشرف والبطولة … يقصدون الشورت. وعندما تركز قليلا لتتذكر تاريخهم المشرف لا تجد أمارة على هذا الغرور الأجوف العجيب. مهلًا أيها المغرور أنت وهو، فأنتم مجرد ظواهر صوتية لاتغنى ولاتسمن من جوع ولكنه الفراغ الشديد فى الإعلام الرياضي الذى يجعلكم تتصورون أن لديكم ماليس لدى غيركم .. تواضعوا تصحوا لكى تنالوا الاحترام الذى ناله القدامى السابقون الذين كسبوا الاحترام دون ضجيج..ولن أقول لكل منهم إلا الجملة الشهيرة التى جاءت على لسان الفنان لطفى لبيب: “ارحم أمي العيّانة”.

** فرحة الناس بعودة نادى غزل المحلة زعيم الفلاحين إلى الدورى الممتاز.. تأكيد جديد على مدى الحاجة للكرة المصرية للأندية الشعبية الجماهيرية .. لابد من وقفة من اتحاد الكرة القادم بهذا الشأن .. ومع كل الاحترام لها على أندية الشركات العودة لمكانها الطبيعي فيما يسمى دوري الشركات … وليس فى هذا أى عيب اطلاقا . وذلك لتكتمل الفرحة بقرار الدولة بعودة الجماهير للمدرجات والذى صدر مؤخرا.

** كل التوفيق لفريق الزمالك ممثل مصر عندما يواجه مساء الأحد نظيره نهضة بركان في المغرب في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة فى نهائى الكونفدرالية قبل مباراة الإياب على ستاد القاهرة الدولي يوم الأحد ١٩ مايو الحالى.

**  أزمة حسين الشحات لاعب الاهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز وتطورها .. كشفت مؤخرا ومجددا عورات اتحاد الكرة ولوائحه الناقصة وكذلك قانون الرياضة الذى يتضمن مادة اعتمد عليها محامى الشيبى وتتناقض تماما مع لوائح اتحاد الكرة.. مشاكلنا لن تختفى من ملاعبنا إغلا بثورة فى اللوائح والقوانين وليس بالتعامل مع أى مشكلة بالقطعة وحسب الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى