توبرياضة

بعد موافقة الـ “كاف”..الموعد الجديد لمباراة مصر وبوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم 2026

كأس العالم 2026

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف على تعديل موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو في الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بعد خطاب المرسل من اتحاد الكرة.

جاء ذلك بناء على طلب الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وإبراهيم حسن مدير المنتخب الأول لكرة القدم والاتصالات التي أجريت في الساعات الماضية، الذي طلب فيه إقامة المباراتين أحد يومي 6 و10 يونيو، أو 7 و11 يونيو لمنح لاعبي المنتخب راحة بسبب ضيق الوقت بين المباراتين.

وتقرر إقامة مباراة بوركينا فاسو يوم 6 يونيو بدلا 7 على أن تقام مباراة غينيا بيساو في موعدها يوم 10 يونيو.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، موعد الأجندة الدولية القادمة، والتي ستكون خلال الفترة من الثالث وحتى الحادي عشر من شهر يونيو المقبل.

أول مهمة رسمية لحسام حسن
ويخوض منتخب مصر مباراتيه أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في أجندة يونيو، تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، الذي تولى المهمة في شهر فبراير الماضي، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي تمت الإطاحة به عقب النتائج المخيبة للفراعنة في أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم
وكانت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، قد أوقعت منتخب مصر ضمن فرق المجموعة الأولى رفقة منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي

ترتيب مجموعة مصر بعد الجولتين الأولى والثانية
وخاض منتخب مصر مواجهتي الجولتين الأولى والثانية أمام كل من جيبوتي وسيراليون، حيث فاز في المباراة الأولى بسداسية نظيفة في استاد القاهرة، ثم فاز على سيراليون خارج الديار بهدفين نظيفين، ويعتلي صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى