توبرياضةفيديو 30 يوممنوعات

إسلام رضا البطل البارالمبي في تنس الطاولة .. أول لاعب في العالم يتحدى ضمور العضلات وعينه على ميدالية بأولمبياد باريس- فيديو

كتب- محمد عبد الهادي:

هناك الكثير من الرياضيين الذين يجمعون بين الموهبة والإرادة ،وقد تملك الموهبة دون إرادة فتضيع الموهبة وتصبح نصف نجم وربما لايعلم بك أحد بسبب التقوقع وعدم وجود هذه الإرادة التي تصنع  المعجزات..

والأبطال البارالمبيون  دائما يتمتعون بجانب الموهبة  بالإرادة التي تحفزهم وتصنع منهم أبطال حقيقيون يسجلوا تاريخا لهم بحروف من ذهب بصفحات التاريخ الثمينة.

و إسلام رضا مؤمن لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي، الذي حجز مقعده في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 يملك قوة داخلية  لاتنتهي، ولا يعرف أبدا المستحيل.

إسلام رضا يبلغ من العمر 30 عامًا، قضى أول 12 عامًا من عمره بشكل طبيعي وبصحة جيدة، وشاء القدر أن يصاب بضمور العضلات، تأزمت حالته النفسية وخصوصًا بسبب عدم ذهابه للمدرسة، ولكن كان لوالديه دور كبير فى تشجعيه على استكمال دراسته فى المنزل حتى حصل على مجموع 84% والتحق بكلية الخدمة الاجتماعية.

و أكد إسلام أنه يستعد لبارالمبياد باريس هذا العام 2024، من خلال تدريبات مكثفة ومعسكرات مستمرة، وكذلك المشاركة في بطولات دولية مثل بطولة إيطاليا، وبطولة مونتينيجرو، وبطولة تايلاند.

وقال إسلام : بدأت الطريق نحو حصد الميداليات في تنس الطاولة البارالمبي ،بالتتويج بذهبية بطولة الجمهورية عام 2019 والتي يحافظ عليها حتى الآن، كما حصد ذهبية بطولة إفريقيا 2019، و المركز الخامس للفرق 2022 بإسبانيا، وفي آخر نسخة توج ببرونزية الفرق، وحصد فضية وبرونزية بطولة السعودية، وتصدر التصنيف الأفريقي عام 2023.

وأكمل حديثه قائلًا : أنا أول لاعب في العالم يعاني من ضمور العضلات وأمارس لعبة تنس الطاولة البارالمبية، وهو ما يمثل تحديا كبيرا بالنسبة له بالرغم من الصعوبات.

ووعد إسلام رضا ببذل كل الجهد لتحقيق ميدالية في بارالمبياد باريس، متمنيًا الدعم ومساندة أبطال الألعاب البارالمبية لتحقيق نتائج مشرفة تليق باسم وسمعة مصر الرياضية.

فيديو – البطل البارالمبي سلام رضا مؤمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى