توبرياضة

البارالمبية تشيد بإنجاز ألعاب القوى في “مراكش الدولية” وتخطي المدربين الدورات التدريبية

فازت مصر في بطولة مراكش الدولية لألعاب القوى البارالمبية التي أقيمت مؤخرًا في المغرب في الفترة من 21 إلى 29 أبريل، بذهبيتين وأربع فضيات وبرونزيتين.

وحصل محمد كمال على ذهبية رمي القرص فيما حصل جمعة محمد على برونزية.

وحصل زميله عبد الرحمن محمد على الميدالية الفضية في الوثب الطويل، كما حصل كريم عبد التواب على فضية سباق 200 متر، إلى جانب مصطفى فتح الله الذي حصل على فضية في نفس السباق.

كما حصل عبد التواب على ذهبية أخرى في سباق 100 متر بينما فاز فتح الله بفضية سباق 100 متر. بالإضافة إلى ذلك، حصلت سهيلة طه على الميدالية البرونزية في رمي القرص، وهي المشاركة المصرية الوحيدة.

وتعد البطولة إحدى أكبر البطولات المدرجة في أجندة اللجنة البارالمبية الدولية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

الدكتور شعبان الخطيب
الدكتور شعبان الخطيب

وترأس الوفد شعبان الخطيب عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية.

وضم الجهاز الفني والإداري محمد عيسى رئيساً للجهاز الفني، وأحمد خيري مدرب رمي الرمح، وأحمد نصر مدرب الجري والقفز، ومحمود العطار إدارياً.

حسام مصطفى: هدفنا تطوير اللاعبين والمدربين والمنظومة 

من جانبه أشاد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية بما حققه اللاعبون في دورة مراكش الدولية إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس، متمنيًا في الفترة القليلة المقبلة وقبل دورة الألعاب البارالمبية الأولمبية باريس 2024 تطوير الأرقام المسجلة لهم، مشيرًا إلى أن تخطي المدربين الناجح للدورة التدريبية يعكس التزام اللجنة البارالمبية المصرية برعاية وتمكين الرياضيين البارالمبيين، وتمكينهم من التفوق ليس فقط في المنافسة ولكن أيضًا في المهام التدريبية حيث نسعى لتطوير المنظومة البارالمبية .

الخطيب يشيد بالميداليات الثمانية

واحتفالاً بإنجازات مصر، أشاد الدكتور شعبان الخطيب عضو مجلس الإدارة والمشرف على منتخب ألعاب القوى، بميداليات مصر الثماني، وعزا المجموعة إلى التزام مصر الثابت بالرياضة ومشاركتها النشطة عبر مختلف المنصات التنافسية.

وشدد الخطيب على نهج مصر الشامل تجاه الرياضة، سواء الأولمبية أو البارالمبية، مشيدًا بدعم الدولة المستمر كقوة دافعة وراء إنجازات الرياضيين. وشكر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللجنة البارالمبية المصرية برئاسة حسام الدين مصطفى، على دعمهم المستمر للأبطال الرياضيين، وتعزيز ثقافة التميز على المرحلتين القارية والعالمية.

ومع تفانيه الثابت للحفاظ على براعة مصر في ألعاب القوى البارالمبية، أكد الخطيب على الجهود الحثيثة التي يبذلها الجهاز الفني والرياضيون في تأمين التواجد الدائم لمصر في قمة النجاح الرياضي.

أحمد خيري مدرب ألعاب القوى وشهادة اجتيازه الدراسات بنجاح في مراكش

خيري رحلة نجاح وصمود

وأعرب المدرب أحمد خيري عن سعادته البالغة بالأداء المتميز الذي قدمه الفريق خلال مشواره المميز في البطولة.

وقال خيري ، تعد هذه البطولة المرموقة بمثابة تصفيات محورية لدورة الألعاب البارالمبية المرتقبة في باريس 2024.

وأوضح خيري أن هذه البطولة، التي تستضيف مجموعة كبيرة من 54 دولة، تعد واحدة من البطولات الست المرموقة التي تمهد الطريق إلى دورة الألعاب البارالمبية في باريس.

وأشار إلى المنافسة الشرسة والحماسية في البطولة، مؤكدا دورها باعتبارها بوتقة للتفوق الرياضي بمشاركة 54 دولة متميزة.

كما سلط اللاعب البارالمبي المصري السابق المتميز الضوء على جاهزيته العالية، والتي تعزى إلى مشاركته المكثفة في البطولات الدولية، وأشاد بالالتزام الثابت للجنة البارالمبية، بقيادة الدكتور حسام الدين مصطفى، لمواصلة تعزيز ثقافة المشاركة العالمية والإنجازات الرياضية.

وأكد خيري أهمية البطولة في صقل مهارات الرياضيين من خلال المنافسة الشديدة، خاصة في ظل ترقب بطولة العالم المقررة في اليابان في شهر مايو المقبل.

ووسط عظمة البطولة، اجتاز خيري الدورة التدريبية الصارمة لألعاب القوى البارالمبية.

وهذا التوجيه الدقيق للجنة البارالمبية الدولية، يعد هذا الإنجاز بمثابة شهادة على تفانيه وخبرته.

وأضاف خيري ،احتفالاً بالإنجاز تقدمت اللجنة البارالمبية المصرية بخالص التهاني.

وتعد رحلة أحمد خيري هي قصة صمود وانتصار. وهو بطل بارالمبي سابق حصل على العديد من الميداليات الذهبية والفضية، وهو الآن ينقل حكمته وخبرته كقوة توجيهية وراء الفريق الوطني المصري لألعاب القوى البارالمبية كمتميز وشغوف بهذه الرياضة إذ ينير الطريق للرياضيين والمدربين الطموحين على حدٍ سواء.

الدكتور شعبان الخطيب مع لاعبي منتخب ألعاب القوى في مراكش
كريم عبد التواب المتأهل لأولمبياد باريس وصاحب ذهبية مراكش الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى