توبرياضة

ريال مدريد الأكثر تسجيلا والاقل استقبالا للأهداف بعد التتويج بلقب الدوري الإسباني

احتفل نادي ريال مدريد بتتويجه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ36 في تاريخه بعد تعرض برشلونة للخسارة في المسابقة.

ويعتبر ريال مدريد  الأكثر تسجيلاً للأهداف والأقل استقبالاً لها في المسابقة إذ حافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة.

وسجل الريال 74 هدفا واستقبلت شباكه 22 هدفا ، وسط تألق النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، الذي خاض موسمه الأول مع ريال مدريد. وسجل عشرة أهداف في أول عشر مباريات له في الدوري الإسباني  وكان حاسماً أيضاً في مباراتي الكلاسيكو.أمام برشلونة ، وسجل 18 هدفا على مدار الموسم.

وحصد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لقبه الثاني مع الريال في الدوري الإسباني ليرفع رصيده من الألقاب مع النادي الملكي إلى 12 لقبا ، كما يعتبر المدرب الوحيد الذي فاز بدوري الدرجة الأولى في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

وتوج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم مستفيدا من هزيمة برشلونة أمام جيرونا بنتيجة 2 / 4 مساء السبت في الجولة 34 من المسابقة.

وتجمد رصيد برشلونة حامل اللقب في الموسم الماضي عند 73 نقطة ليتراجع للمركز الثالث بعد خسارته الخامسة في الدوري هذا الموسم.

وسقط برشلونة في معقل جيرونا بعدما لم يستفد من تقدمه مرتين بهدفي أندريس كريستنسن وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين الثالثة و45

وسجل فريق جيرونا أهدافه عن طريق أرتيم دوفبيك وبورتو “ثنائية” وميجيل جوتيريز في الدقائق 65 و67 و74.

عزز ريال مدريد هيمنته على المسابقة، التي فاز بلقبها مع تبقي أربع جولات على انتهائها  بفضل تصدره جدول الترتيب برصيد 87 نقطة بفارق 13 نقطة عن جيرونا و14 نقطة عن برشلونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى