توبرياضة

معلومات لا تعرفها عن حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي

ذهاب نهائي الكونفدرالية

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة نهضة بركان في ذهاب الدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، والمقرر لها في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة يوم 12 مايو الجاري في المغرب.

معلومات لا تعرفها عن الكيني بيتر واويرو كاماكو 

بدأ بيتر كاماكو مسيرته التحكيمية في سن الـ (40 عاما)  في دوريات كينيا، وبعد عامين ظهر بشكل دائم في الدوري الكيني الممتاز.

وأصبح كاماكو حكما دوليا خلال 2017، وفي عام 2019 أدار مباريات في بطولة أمم إفريقيا تحت 20 عاما، بالإضافة إلى تواجده في كأس العالم للشباب تحت 17 عاما، وبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي نظمتها مصر، ثم تم الاعتماد عليه في العديد من المباريات ببطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

اسند الاتحاد الافريقي له الادارة التحكيمية حكما لمباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، التي جمعت الأهلي المصري والترجي التونسي، وانتهت بفوز المارد الأحمر (3-0).

ويتكون طاقم التحكيم من، الكيني بيتر واويرو كاماكو حكمًا للساحة، ويعاونه مواطنيه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت وستيفن إليزار أونينجو مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا حكمًا رابعًا.

ويتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويعاونه الجنوب أفريقي توم أبونجيل والزامبية ديانا شيكوتيشا.

واختار “كاف” الجيبوتي محمد ياسين يونس مراقبًا عامًا على المباراة، في حين يراقب الحكام الصومالي علي محمد أحمد.

وستقام مباراة إياب نهائي الكونفدرالية يوم الأحد الموافق 19 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولي.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز لمواجهة سموحة، المقرر لها غدا الأحد باستاد برج العرب، في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى