توبرياضة

الهلال السعودي يضرب الاتحاد بثنائية ويصعد لنهائي كأس الملك

حجز فريق الهلال السعودي بطاقة التأهل إلى نهائية بطولة كأس الملك السعودي بعد فوزه على الاتحاد وسط جماهيره بهدفين مقابل هدف في النصف النهائي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف سجله البرازيلي ميشيل ديلجادو في الدقيقة 25 من صناعة مواطنه البرازيلي مالكوم، ليراوغ بعدها ميشيل الحارس عبدالله المعيوف ليضع الكرة في الشباك.

وشهدت الـ45 دقيقة الأولى، إثارة كبيرة بعدما ألغى حكم الساحة هدف في الدقيقة الثامنة لصالح الاتحاد سجله عبدالرزاق حمدالله بسبب حالة تسلل مشكوك في صحتها.

والغي الحكم هدف للهلال سجله البرازيلي مالكوم في الدقيقة 38 لوجود حالة تسلل على الظهيري الإيسر للفريق ياسر الشهراني قبل أن يمرر الكرة داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 42 إقصاء الصربي سافيتش لاعب وسط الهلال من المباراة بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخل عنيف ومتهور على قدم أحمد الغامدي.

وفي الشوط الثاني، أجرى جالاردو العديد من التغييرات على مستوى التشكيل بمشاركة رومارينيو وزكريا هوساوي وجوتا من على مقاعد البدلاء لتنشيط الخط الهجومي لتسجيل التعادل.

وبالفعل نجح حمدالله في الدقيقة 67 من تسجيل هدف التعادل بصناعة من الموهوب أحمد الغامدي لتصبح النتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1.
وبالرغم من النقص العددي في صفوف الهلال، إلا أن الزعيم من هجمة مرتدة سريعة نجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق سعود عبدالحميد بعدما تلقى تمريرة من محمد البريك وضعه وجهًا لوجه مع المعيوف حارس الاتحاد ليسجل سعود بسهولة في الشباك بالدقيقة 81.

حاول الاتحاد العودة في النتيجة إلا أن الهلال نجح في الحفاظ على تقدمه لينهي اللقاء لصالحه بهدفين مقابل هدف، ويتأهل للمباراة النهائية لينتظر الفائز من نصف النهائي الآخر والذي سيجمع النصر ضد الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى