أخبار العالمتوب

القسام تبعث برسالة لـ الإسرائيليين حول الأسرى

بعثت كتائب القسام اليوم الثلاثاء- برسالة للمواطنين الإسرائيليين حول مصير الأسرى الذين تحتجزهم في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

و بثت القسام صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وخلفها قضبان زنزانة، وكتبت عليها بالعربية والعبرية:

“بسبب المصالح السياسية لنتنياهو ما زال أبناؤكم في الأسر”.

جاء ذلك بعد تصريحات لنتنياهو بشأن اعتزام جيشه مهاجمة رفح جنوب قطاع غزة، سواء تم التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى مع حماس  من عدمه.

وقال نتنياهو -خلال لقاء جمعه بعائلات أسرى إسرائيليين- إن فكرة وقف الحرب قبل تحقيق كافة أهدافها غير واردة في الحسبان، حسب بيان صادر عن مكتبه.

وأضاف:سندخل رفح وسنقضي على الكتائب الحمساوية الموجودة هناك، سواء هناك صفقة “لتبادل الأسرى” أو بدونها، لتحقيق النصر المطلق.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية عن منتدى العائلات قوله “أخبرنا نتنياهو في الاجتماع أن عملية إجلاء السكان في رفح قد بدأت بالفعل استعدادًا للعملية التي ستتم قريبًا، وقال إن جميع وزراء الحكومة يؤيدون ذلك.

وأمس، أعلن وزير خارجية مصر سامح شكري -في كلمة بمنتدى دولي بالرياض- وجود مقترح من بلاده على طاولة المفاوضات بشأن الوصول لهدنة في غزة، داعيا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لدراسته، دون تفاصيل أكثر.

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية الخاصة، أمس، بأن وفد حركة حماس غادر القاهرة بعد ساعات من وصولها وسيعود إليها مرة أخرى برد مكتوب على مقترح صفقة تهدئة في قطاع غزة.

وكانت القسام بثت قبل أيام مقطع فيديو لأسيرين إسرائيليين لديها، يطالبان حكومة نتنياهو بإخراج الأسرى عبر صفقة حماس، ويحثان الجمهور على التظاهر من أجل قضيتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى