أخبار العالمتوب

حزب الله يطلق 35 صاروخًا على الجليل شمال إسرائيل

أطلق حزب الله اليوم الاثنين 35 صاروخًا من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل وتم اعتراض عدد منها .

و دوت صفارات إنذار في كريات شمونة ومستوطنات محيطة شمالي إسرائيل.

غارات اسرائيلية

و قال الجيش الإسرائيلي، إنه شن غارات على بنية تحتية عسكرية تابعة لجماعة حزب الله في جنوب لبنان خلال الليلة الماضية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي في حسابه على منصة “إكس” أن الطائرات الإسرائيلية ضربت أهدافا للجماعة “من بينها بنية عملياتية في منطقة جبل بلاط إلى جانب عدد من المباني العسكرية التابعة لحزب الله في “مروحين”.

وشنت إسرائيل قصفا مدفعيا على أطراف بلدتي علما الشعب والناقورة فجر اليوم الاثنين، تزامنا مع إطلاق قنابل ضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط من جنوب لبنان وصولا إلى مشارف بلدات زبقين وياطر وكفرا.

وأغار الطيران الإسرائيلي قبل منتصف الليل على بلدات طيرحرفا ومروحين والناقورة وجبل بلاط، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والأراضي الزراعية والبنى التحتية والمنازل.

وشنت الطائرات الإسرائيلية أيضا غارة على بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط ألحقت أضرارا كبيرة في الممتلكات والأراضي الزراعية، كما أطلقت إسرائيل نيرانا باتجاه مراكب صيادين في ميناء الناقورة البحري، بحسب الوكالة اللبنانية.

ويتبادل الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله اللبناني القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب بقطاع غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ووفقا لوكالات الأمم المتحدة، نزح أكثر من 90 ألف شخص على الجانب اللبناني من الخط الأزرق بسبب المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.

الوزير الفرنسي  في بيروت

وزار وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه لبنان، الأحد، ضمن مساع دبلوماسية لخفض حدة الصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

والتقى سيجورنيه بقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان.

ودعا الوزير الفرنسي، الأحد، من بيروت إلى وضع حد للتصعيد بين حزب الله اللبناني وإسرائيل تجنبا لـ”السيناريو الأسوأ”، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى