توبرياضة

الزمالك يعاقب دريمز الغاني في عقر داره ويصطدم بـ بركان المغرب في نهائي الكونفدرالية – تفاصيل

كتب- محمد عبد الهادي:

تأهل فريق الزمالك بجدارة لنهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية وعاقب دريمز الغاني في عقر داره بثلاثة أهداف نظيفة باستاد بابا يارا فى كوماسي، في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

وجاء العقاب بعد إصرار الفريق الغاني على إحراج بطل مصر باستاد القاهرة ووسط حشد من الجماهير البيضاء بخطف التعادل السلبي،والتي عانت بسببه طوال الأسبوع من القلق والخوف من الخروج الأفريقي رغم تواضع المنافس.

سجل ثلاثية الزمالك التونسي حمزة المثلوثي، والبنيني سامسون أكينولا، ومصطفى شلبي في الدقائق 12، 27، 59 على التوالي.

كان لقاء الذهاب بالقاهرة الأحد الماضي في ذهاب  نصف البطولة ،قد انتهى بالتعادل من دون أهداف باستاد القاهرة الدولي.

يذكر أن الزمالك سيواجه في نهائي الكونفدرالية نظيره نهضة بركان المغربي بعد احتساب نتيجة ذهاب نصف النهائي لصالح بطل المغرب أمام  اتحاد العاصمة الجزائري 3/صفر” اعتباريا” لعدم إقامة المباراة لرفض السلطات الجزائرية دخول الفريق المغربي بسبب مسائل سياسية تتعلق بجبهة البوليساريو والعلم المغربي الذي كان مطبوعا على” قميص اللاعبين”.

تفاصيل:

ضغط الزمالك منذ البداية وجاءت أخطر المحاولات من مصطفى شلبي الذى سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء تعلو العارضة لخارج الملعب.

الهدف الأول:

جاء الهدف الأول في الدقيقة 12 من ركلة ركنية لعبها زيزو واستقبلها حمزة المثلوثي وسط غفلة من دفاعات دريمز محرزا الهدف الأول.

الهدف الثاني:

في الدقيقة 28 سدد سامسون أكينيولا  الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمربعيدة زاحفة على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني

الهدف الثالث

في الدقيقة 60 مرر سيف الدين الجزيري الكرة حريرية لمصطفى شلبي المنطلق يسارا ينطلق داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة على يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث.

جاءت أخطر الفرص من عبد العزيز عيسى داخل منطقة الجزاء من الركلة الثابتة وشتتها أحمد فتوح ثم حصل على خطأ في إشتراك مع بواتينج منساه.

انتفض دريمز الغاني محاولا تقليص النتيجة، وسدد ديريك اجي الكرة من خارج منطقة الجزاء مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى، بعدها جون أنتوي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها عواد وتابعها جون أنتوي بتسديدة ثانية ولكن أمسك بها عواد بثبات.

في الوقت المحتسب بدل من الضائع، طالب الزمالك بضربة جزاء بعد عرقلة مصطفى شلبي، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب، ورد سريعا الفريق الغاني بمحاولة خطيرة تألق في إبعادها الحارس محمد عواد.

جاء تشكيل الزمالك لمواجهة دريمز على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد، أحمد فتوح.

خط الوسط: مصطفى شلبي، زياد كمال، نبيل عماد دونجا، زيزو.

خط الهجوم: سامسون أكينيولا، سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلا من: عبدالرحمن نفاد، ياسر حمد، مصطفى الزناري، محمد شحاتة، أحمد حمدي، محمد عاطف، ترافيس موتيابا، سيد نيمار، ناصر منسي.

وضم تشكيل دريمز اللاعبين:

حراسة المرمى: سولومون أجبسي

خط الدفاع: عبد العزيز عيسى – عبد الجليل – إريك بواتينج – مكارثي أفوري

خط الوسط: ديريك أجي – جودفريد أتوهيني – سليمانا أتوهيني

خط الهجوم: إيمانويل أجي – أجينيم بواتينج منساه – جون أنتوي

مشوار الزمالك بالكونفدرالية

افتتح الزمالك مشواره فى الكونفدرالية بتخطى عقبة ارتا سولار بطل جيبوتى بالخسارة ذهاباً بهدفين نظيفين ثم الفوز إياباً بأربعة أهداف مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات .

دور المجموعات

تغلب الزمالك على أبو سليم الليبى بهدف دون رد ثم على سوار الغينى برباعية دون رد، ثم على ساجرادا الأنجولى بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع بطل أنجولا ثم فاز على أبو سليم الليبى بهدفين مقابل هدف، ثم ألغيت مباراته مع سوار الغينى ليتأهل لربع نهائى البطولة ويلاقى مودرن فيوتشر.

وفاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل إياباً بهدف لكل فريق ليتأهل لنصف نهائى البطولة وتعادل سلبياً في مباراة الذهاب أمام دريمز الغانى بالقاهرة.

مشوار دريمز الغاني بالكونفدرالية

افتتح دريمز الغانى مشواره بالكونفدرالية بالتعادل مع ميلو بطل غينيا بهدف لكل فريق ثم فاز فى لقاء الاياب بهدفين مقابل هدف.

ثم تأهل للدور الثانى ليتخطى عقبة كالون بطل سيراليون بالفوز ذهاباً بهدفين مقابل هدف والتعادل بهدف لكل فريق إياباً ليصعد لدور المجموعات.

وخسر من الأفريقى التونسى بهدفين دون رد ثم فاز على ريفرز يونايتد بطل نيجيريا بهدفين مقابل هدف ثم فاز على أكاديميكا لوبيتو بطل أنجولا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ثم عليه مجدداً برباعية دون رد قبل أن يفوز على الأفريقى التونسى بهدف دون رد .

ثم خسر من ريفرز يونايتد بهدفين مقابل هدف ليتأهل لربع النهائى ويتخطى عقبة الملعب المالى بالفوز ذهاباً 2-1 ثم التعادل إياباً 1-1 ليصعد لنصف نهائى البطولة ويتعادل سلبياً مع الزمالك في ذهاب نصف النهائي بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى