أخبار مصرتوبرياضةفيديو 30 يوممنوعات

ملك حسين بطلة مصر في السباحة البارالمبية.. قصة كفاح .. إرادة فولاذية.. لا تعرف المستحيل – فيديو .. صور

ملك حسين لاعبة منتخب مصر للسباحة البارالمبية، بطلة من ذهب، قادرة على صنع النجاح وسط السقوط، والانتفاضة من بين الركام، وتقدم الصفوف مخلفة ورائها الضعفاء والمترددون والمتشائمون.. فهي باختصار..بطلة لا تعرف المستحيل…

تعرف خطواتها جيدا.. وتزيل من قاموسها كل المعوقات مهما كانت قوتها وصعوبتها.. ولا تعرف من البطولات المحلية والدولية والأولمبية سوى حصد الميداليات ورفع علم مصر عاليا…

بدأت ملك، رحلة الكفاح وتحديها للصعاب منذ أن كان عمرها  9 أشهر، حيث فقدت والدها والقدرة على المشي وقالت: ” وعمري 9 شهور كنا راجعين من ” الحج ” أنا وأهلي، وحصلت حادثة فقدت فيها والدي- رحمه الله-، وأنا أصيبت بالشلل..وكانت الحركة صعبة كتير، ونصح الأطباء بضرورة العلاج الطبيعي، فكانت تمارس السباحة بنادي المعادي على سبيل العلاج.

و بدأت بالفعل في ممارسة رياضة السباحة بهدف العلاج الطبيعي و المائي..ليُخبِئ لها القدر مفاجآت لم تكن تحلم بها نظرا لإرادتها وصمودها الفولاذي وقهرها للمستحيلات، وتلقائيتها، وقلبها الشفاف الذي لايعرف سوى الخير لها ولبلدها ولمن حولها.. و جزاء لها ولوالدتها على صبرهما على الفَقْد والجُرح والألم ، و صمودهما وعدم استسلامهما للصعاب والظروف القهرية.

فقد اكتشفت أنه يمكنها ممارسة الرياضة والمنافسة من خلال السباحة التي تمارسها كعلاج، لتبدأ رحلتها مع السباحة البارالمبية، والتي حققت خلالها العديد من الإنجازات العالمية، حيث أصبحت أول سباحة مصرية وعربية تتأهل إلى الدور النهائي في دورات الألعاب البارالمبية، وذلك في دورة الألعاب البارالمبية بـ طوكيو2020.

وقالت اللاعبة : استعد حاليًا لبارالمبياد باريس 2024، وأسعى لتحقيق  إنجاز في السباحة البارالمبية المصرية في باريس.

وأضافت، ملك حسين المتوجة بـ15 ميدالية دولية وعالمية، وأكثر من 50 ميدالية محلية في السباحة البارالمبية، أنها توجت بأول ميدالية في مسيرتها خلال المشاركة الأولى لها وعمرها 9 سنوات، ولم تكن تتوقع تحقيق أي ميداليات في هذه البطولة وحصدت فيها الميدالية الفضية وفي أول مشاركة.

وكانت أول مشاركة دولية لها في إسبانيا عام 2015، بعد وقت قليل من تكوين منتخب مصر للسباحة البارالمبية، حيث كانت تبلغ حينها من العمر 12 سنة، وهو أقل سن للمشاركة في البطولات الدولية حيث كانت تخشى عدم مشاركتها لأن هذا العمر هو بداية المشاركات الدولية، ونجحت خلال هذه البطولة من الفوز بـ ( ميدالية ذهبية، وميداليتين فضة)، وكانت أصغر سباحة في منافسات البطولة.

وشددت على أنها تعلمت أن أي عقبات تواجهها في حياتها يجب أن تجد حلّا لها، من أجل الاستمرار مهما بلغت صعوبتها فهذا هو طريقها واعتادت عليه في الحياة عموما.

شكر خاص لـ الوالدة

ووجهت ملك حسين بطلة مصر الشكر لـ والدتها التي كانت دافعا لها ووراء ماتحققه بفضل مساندتها وتحفيزها، فقد كانت الدافع الأول لها لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.

ووجهت بطلة السباحة البارالمبية، رسالة إلى الجماهير المصرية، مطالبة بدعم جميع أبطال الرياضة المصرية في بارالمبياد باريس 2024.

واختتمت ملك حديثها قائلة: استعد بكل قوة من أجل بارالمبياد باريس 2024، وأسعى لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في هذه البطولة التي يتابعها كل العالم رياضيا…

الفيديو .. بطلة مصر والأولمبياد تحكي قصتها باختصار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى