توبرياضة

السرعة والتحرر الهجومي ونزول عاشور وراء فوز الأهلي بثلاثية الشوط الثاني أمام مازيمبي المتواضع

تأهل فريق الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز على مازيمبي بثلاثية نظيفة مساء الجمعة بستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سجل ثلاثية الأهلي محمد عبد المنعم ووسام أبو على وأكرم توفيق.

وكان لقاء الذهاب بالكونغو قد انتهى بالتعادل السلبي.

ورغم السيطرة الحمراء في الشوط الأول فشل لاعبو الفريق في ترجمتها لأهداف ،بسبب الرعونة وغياب الحلول والجماعية من بيرسي تاو وأحمد عبد القادر ووسام أبو علي.

وتغير الوضع في الثاني مع تغيير اللاعبين للإسلوب العقيم والتحرر في الأداء والجماعية مع التغييرات الإيجابية ونزول إمام عاشور الذي شكل بتمريراته بعض الخطورة وكان نقطة تحول وتسجيل الثلاثية بعد نزوله.

الشوط الأول:

سيطر فريق الأهلي وأتيحت أكثر من فرصة خطرة لـ السولية وأكرم توفيق وأحمد عبد القادر.

واصل الاهلي الضغط على مرمى الضيوف وأنقذ دفاع الضيوف وحارس مرماه من عدة فرص .

استمر الضغط  الأهلاوي على مرمى المنافس مع هجمات مرتدة على فترات من مازيمبي ونال أحد لاعبي مازيمبي بطاقة صفراء في الدقيقة 40 للخشونة مع علي معلول.

تعرض أكرم توفيق للإصابة ،واستكمل المشاركة وتواصل الأداء الهجومي من الأهلي إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

اتسم الأداء في الشوط الثاني بالسرعة،وأهدر تاو وعبد القادر فرصة للأهلي، وكاد الضيوف يُسجلون هدفا مُباغتا في الدقيقة 50 بعدما قام مازيمبي بتنفيذ ضربة حرة بعرضية إبراهيم كيتا داخل منطقة الجزاء قابلها أوسكار تشيكومب بتسديدة من جهة اليمين أبعدها أكرم توفيق من على خط المرمى.

وألغى الحكم الكيني هدفا سجله الفريق الكونغولي في الدقيقة 59 برأسية جويل بيا بعد العودة لتقنية الفار.

لعب إمام عاشور بدلاً من عمرو السولية في الدقيقة 63 بعد غياب ،وسدد بيرسي تاو كرة قوية تصدى لها الحارس الكونغولي.

سجل محمد عبد المنعم الهدف الأول للأهلي برأسية رائعة في الدقيقة 68 من ركنية ولا أروع من علي معلول.

بعد الهدف حاول مازيمبي وضغط بهدف إدارك التعادل مع محاولات أهلاوية لزيادة الأهداف ،ونجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83 من تمريرة سحرية من علي معلول.

و شهدت الدقائق الأخيرة مشاركة كهربا بدلاً من وسام أبو علي في الدقيقة 89 ، وضغط الضيوف بكل قوة بحثاً عن هدف ، ونال محمد عبد المنعم بطاقة صفراء للإحتكاك بلاعبي مازيمبي .

ولعب محمود متولي بدلاً من علي معلول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ونال متولي بطاقة صفراء للخشونة، كما نال عبد القادر نفس البطاقة.

سجل أكرم توفيق الهدف الثالث في الدقيقة الثانية عشر والأخيرة من الوقت بدل الضائع من تمريرة إمام عاشور لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة ليتأهل للنهائي ومواجهة الترجي التونسي.

حكام اللقاء

أدارالمباراة ، الحكم الكينى بيتر واريرو كاماكو ، وعاونه جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، والحكم الرابع الجامبى لامين جامييه وتم تعيين ماريا ريفيت من موريشيوس حكمًا لتقنية الفيديو ومعه الجزائرى لحلو بن براه.

ضم تشكيل الأهلي: مصطفى شوبير وعلي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأكرم توفيق وعمرو السولية، وأحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر ووسام أبو علي.

و على مقاعد بدلاء الأهلي: مصطفى مخلوف ومحمود متولي ومحمود كهربا ورضا سليم وحسين الشحات ومحمد مجدي ‏أفشة، وكريم وليد وإمام عاشور وأنتوني موديست.‏

و ضم تشكيل مازيمبي ، كلاً من : أليوني بادارا فاتي -أوسكار كابويت – زيمانجا سوزي – جلودي ليكونزا – بواز نجالامولومي – نتامبيوي كالونجي -إبراهيما كيتا – أتيبو رادجابو – لوزولو سيتا -فليبيس كينزومبي وجويل بيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى