توبرياضة

الرعونة وغياب الجماعية والحلول وراء تعادل الأهلي مع مازيمبي الكونغولي بالشوط الأول

تعادل فريق الأهلي المصري مع مازيمبي الكونغولي من دون أهداف بالشوط الأول المقام حالياً بإستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالتعادل السلبي.

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين في الكونغو السبت الماضي قد انتهت بالتعادل السلبي.

ورغم السيطرة الحمراء فشل لاعبو الفريق في ترجمتها لأهداف بسبب الرعونة وغياب الحلول والجماعية من بيرسي تاو وأحمد عبد القادر ووسام أبو علي.

الشوط الأول

سيطر فريق الأهلي وأتيحت أكثر من فرصة خطرة لـ السولية وأكرم توفيق وأحمد عبد القادر.

واصل الاهلي الضغط على مرمى الضيوف وأنقذ دفاع الضيوف وحارس مرماه من عدة فرص .

استمر الضغط  الأهلاوي على مرمى المنافس مع هجمات مرتدة على فترات من مازيمبي ونال أحد لاعبي مازيمبي بطاقة صفراء في الدقيقة 40 للخشونة مع علي معلول.

تعرض أكرم توفيق للإصابة ،واستكمل المشاركة وتواصل الأداء الهجومي من الأهلي إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حكم كيني للمباراة

يدير المباراة ، الحكم الكينى بيتر واريرو كاماكو ، ويعاونه جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، والحكم الرابع الجامبى لامين جامييه وتم تعيين ماريا ريفيت من موريشيوس حكمًا لتقنية الفيديو ويساعدها الجزائرى لحلو بن براه.

تشكيل الأهلي

يضم تشكيل الأهلي: مصطفى شوبير وعلي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأكرم توفيق وعمرو السولية، وأحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر ووسام أبو علي.

و على مقاعد بدلاء الأهلي: مصطفى مخلوف ومحمود متولي ومحمود كهربا ورضا سليم وحسين الشحات ومحمد مجدي ‏أفشة، وكريم وليد وإمام عاشور وأنتوني موديست.‏

تشكيل مازيمبي

و ضم تشكيل مازيمبي ، كلاً من : أليوني بادارا فاتي -أوسكار كابويت – زيمانجا سوزي – جلودي ليكونزا – بواز نجالامولومي – نتامبيوي كالونجي -إبراهيما كيتا – أتيبو رادجابو – لوزولو سيتا -فليبيس كينزومبي وجويل بيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى