توبمنوعاتموضة

خبيرة التجميل بوسي نشأت : تقلبات الجو تسبب مشاكل لـ البَشرة والشَعر.. التشخيص.. والحلول

كتبت- داليا عبد العزيز:

تحدثت خبيرة التجميل بوسي نشأت عن كيفية تعامل حواء مع تقلبات الجو سواء من حيث البشرة أو الشعر خاصة خلال فصل الربيع وشهر أبريل تقلبات جوية فُجائية بين ارتفاع كبير في درجات الحرارة ثم هبوط مفاجئ.

وتقول الخبيرة بوسي، تقلبات الجو يؤدى إلى مشاكل للبشرة والشعر،وأحيانا يتساقط الشعر بشكل كثيف، نظرا لتقلبات الجو من بارد إلى حار والعكس، بالطبع تتأثر البشرة وفى الغالب تميل للجفاف فى هذا الوقت.

وتضيف، من الضرورى ترطيب الشعر عدة مرات على مدار اليوم وليس مرة واحده فقط، للحفاظ على ليونته وعدم جفافه، ويجب ألا ننسى بشرة الجسم فهى تصاب بالجفاف أيضا، لهذا يجب ترطيبها جيدا خاصة السيقان والساعدين بمرطب الجسم.

ولا ينصح بوضع كريم على بشرة جافة، لأنه سيظهر فى هيئة غير متساوية ويلتصق بقشور البشرة الجافة ويظهرها أكثر، لذلك ضعى القليل من الكريم المرطب أو إذا كانت جافة بصورة كبيرة يمكن وضع القليل من زيت اللوز الحلو على الكمية التى ستستخدمينها من كريم الأساس واخلطيهم جيدا، ثم نفردهم على الوجه، ما يقلل من المظهر الجاف للبشرة.

وتنصح خبيرة التجميل بـ تناول الماء، بحيث لا تقل عن لترين يوميا.

الزيوت والماسكات المناسبة واحتواء الجو يعيد لشعرك رونقه

الشعر الجاف مع جو بارد

وتنصح بوسي في حال الشعر الجاف والذي يعاني مثلما يعانى جلدك فعندما تنخفض درجات الحرارة و يصبح الجو بارد جداً فإن شعرك يتأثر و يصبح جاف و نهايته “مقصفة” فعليكى تجربة ماسك الشعر المرطب

و الذى يعمل أيضاً على تغذية شعرك و لزيادة نسبه الترطيب لشعرك يتم إضافة الزيت مثل: زيت ألارجان، فـ الزيوت تزيد نسبة الرطوبة بنسبة كبيرة جداً و تكافح جفاف شعرك

جو رطب وممطر.. وشعر متناثر

عندما يكون الطقس رطبًا فلا تبالغ في تجفيف شعرك مع الشامبو والماء الساخن و فرد الشعر بطرق الفرد التقليدية الزيوت الجافة وإنما إضافة المزيد من الرطوبة إلى روتين العناية الخاص بشعرك ، واستخدام الزيوت الجافة لأن شعرك يمكنه الاستفادة منها بطريقة أكبر من خلال امتصاصها جيداً.

و ينصح بسيرم الشعر أو منتجات التنعيم تُبقى الشعر متنعش و لامع وعليكى البعد تماماً عن المواد ثقيله الوزن لأنها تجهد شعرك و لا تفيدة مثل الموس و رزاز الشعر.

جو حار ومشمس.. والشعر جاف

 

فرد الشعر المستمر بالطرق التقليدية و تجفيفة دائماً يضر شعرك و يجعلة أكثر عرضة للأشعه الفوق بنفسجية كما أنه يعرضه للتكسر و تلاشى اللون وعليكى البعد تماماً عن منتجات الفرد الساخنة الخاصة بشعرك عندما يكون الجو حار كما يجب عليكى محاولة إعادة الزيوت لشعرك فقومى بإضافة الماسك المرطب لشعرك و الزيوت سبراى الحماية من الحرارة التى تحمى شعرك من أشعه الشمس الضارة .

وفي حال النزول لحمام السباحة فعليكى بعد الخروج من حمام السباحة التأكد من إزالة الكلور تماماً من على شعرك و وضع قبعة على شعرك في حال قضاء وقت فى الهواء الطلق

رياح قوية وشعر يتطاير

مع الرياح و الشعر المتطاير لابد من استخدام سبراى الشعر و السيطرة على الشعر المجعد بـ موس الشعر بالكيراتين للتحكم فى الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى