أخبار مصر

محافظ شمال سيناء يستقبل نائب رئيس أركان الجيش الفرنسي

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، وفد فرنسي رفيع المستوى بقيادة تيري جاريتا، قائد العمليات العسكرية ونائب رئيس أركان الجيش الفرنسي، أثناء وصوله إلى مطار العريش الدولي، في حضور الملحق العسكري بالسفارة الفرنسية بالقاهرة واللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ واللواء محمد شريف، مدير ميناء العريش البحري، والدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

و أكد المحافظ علي عمق العلاقات المصرية الفرنسية وأنها تقوم على روابط وجذور تاريخية ممتدة، مشيرا إلى أن فرنسا من الدول التي تقدم الدعم الكامل لمصر علي مر العصور.

و أشار اللواء شوشة إلي خصوصية العلاقات المصرية الفرنسية، لافتا إلى التعاون المصري الفرنسي في شتى القطاعات والمجالات، مثمنا الجهود الفرنسية في علاج الأشقاء الفلسطينيين من خلال السفينة الطبية الفرنسية التي ترسو في ميناء العريش البحري.

محافظ شمال سيناء يستقبل نائب رئيس أركان الجيش الفرنسي و الوفد المرافق له

و قال تيري جاريتا، قائد العمليات العسكرية ونائب رئيس أركان الجيش الفرنسي، أن الجانبين الفرنسي والمصري يعملان سويا وبالتنسيق مع كافة الأطراف لإنهاء الحرب علي غزة وعودة السلام للمنطقة.

ووجه الشكر للحكومة المصرية و وزارة الصحة المصرية ومحافظة شمال سيناء ومديرية الصحة بشمال سيناء علي التسهيلات المقدمة أمام طاقم السفينة الطبية لعلاج الجرحى الفلسطينيين.

وقام الوفد الفرنسي بزيارة وتفقد الجرحى الفلسطينيين أثناء تلقيهم العلاج في السفينة الفرنسية الطبية التي ترسو في الرصيف الجديد من ميناء العريش البحري وتقدم الخدمات الطبية للأشقاء الفلسطينيين.

اللواء محمد شوشة يستقبل القيادات العسكرية الفرنسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى