أخبار العالمتوبفن و ثقافة

ذا روك يراهن على المقاتل الأسطوري مارك كير

كتبت- داليا عبد العزيز:

يبدأ النجم  الشهير دواين جونسون “ذا روك” تصوير فيلمه الجديد “آلة التحطيم” (The Smashing Machine) في 21 مايو المقبل والذي سيتم عرضه عام 2025.

وهو سيرة ذاتية للمقاتل الأسطوري مارك كير بطل الفنون القتالية، وكيف كان يكافح للفوز والتغلب على الإدمان.

ويعرض الفيلم دور زوجته في حياته، والتي تلعب الممثلة إيميلي بلانت، التي رشحت للأوسكار عن دورها في فيلم “أوبنهايمر” (Oppenheimer).

ويعد الفيلم أول إخراج منفرد للمخرج بيني سافدي الذي بدأ المشروع مع جونسون منذ عام 2019، لكن خططهم الأولية لم تنجح بسبب جائحة كوفيد-19.

مارك كير

سر قبول جونسون لـ الفيلم

يقول جونسون في تصريحات صحفية، إن ما جذبه إلى الفيلم هو رغبته في العمل على قصص حقيقية وشخصيات أصلية في هذه المرحلة من مسيرته المهنية، حيث يريد صنع أفلام تستكشف النضال والألم الإنساني.

ويقدم الفيلم واحدة من أهم وأشهر القصص في تاريخ الفنون القتالية، ويتتبع حياة مارك كير ويسلط الضوء على النجاحات والإخفاقات ويعرض الفيلم بالتفصيل صراعه مع الإدمان وصداقاته وعلاقاته المختلفة على مدار حياته المضطربة.

ليست الأولى

ليست المرة الأولى التي تُصوَّر فيها حياة مارك كير في فيلم، فقد صورت شبكة “إتش بي أو” (HBO) وثائقيا عن حياته عام 2002و استكشف الفيلم حياته ومسيرته المهنية وكفاحه ضد الإدمان.

ومارك كير هو مقاتل في الوزن الثقيل في الفنون القتالية المختلطة عاش حياة صعبة، وعانى اللاعب البالغ من العمر 55 عاما من إدمان المخدرات، وهو ما أثر في وقت ما على حياته المهنية، كما هددت جرعة مخدر زائدة حياته عام 1999.

ولد كير في 21 ديسمبر 1968 في أوهايو، ونشأ في منزل متواضع، واكتشف شغفه بالمصارعة في وقت مبكر، وحصل على الميدالية الذهبية مرتين في بطولة أمريكا، وصنع لنفسه اسما كبيرا في عالم الفنون القتالية، وحقق انتصارات كبيرة على أشهر المقاتلين، لكنه تقاعد من الرياضات القتالية الاحترافية عام 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى