أخبار العالمتوب

إيران تهدد بإعادة النظر في سياستها النووية في هذه الحالة

هددت إيران بإعادة النظر في عقيدتها وسياستها النووية، في ظل تهديد إسرائيل المستمر برد على إيران بعد هجوم الأخيرة بالصواريخ والمسيرات السبت الماضي.

وقال العميد أحمد حق مسؤول حماية المنشآت “النووية” الإيرانية، إذا تعرضت منشآتها النووية لهجمات إسرائيلية سيتم إعادة النظر في السياسة النووية الإيرانية.

وقالت مصادر إعلامية إيرانية عن العميد أحمد حق طلب، قائد وحدة “الحرس الثوري” المكلَّفة بحماية المنشآت النووية، أن بلاده على أهبة الاستعداد لصد أي هجوم إسرائيلي، مضيفاً أن المراكز النووية الإيرانية تتمتع بأمن تام.

وقال: هذه التهديدات ليست جديدة، منذ سنوات، بالإضافة إلى التهديدات قام النظام الصهيوني بأعمال تخريبية وإرهابية في الصناعة النووية، وإذا أراد النظام الصهيوني استخدام التهديد بمهاجمة المراكز النووية بوصفه أداة ضغط فمن المحتمل مراجعة العقيدة والسياسات النووية للجمهورية الإسلامية، وتعديل الملاحظات المعلنة في السابق.

وأضاف: المراكز النووية للعدو الصهيوني تحت إشرافنا الاستخباراتي، ولدينا المعلومات اللازمة لكل الأهداف، أيدينا على زناد الصواريخ القوية لتدمير الأهداف رداً على إجرائهم المحتمل.

وأكمل: إذا قام الصهاينة بالاعتداء، فستكون طبيعة الرد بيد القوات المسلحة، وينبغي أن يتأكدوا أن الضربة التي تلقوها من القوات المسلحة سيذكرها التاريخ مثل عملية “الوعد الصادق”

جاء هذا التحذير بعد يومين من تصريحات مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، أعرب فيها عن قلقه من احتمال استهداف إسرائيل للمنشآت النووية الإيرانية.

وقال جروسي إن إيران أغلقت المنشآت النووية لاعتبارات أمنية، معرباً عن قلقه من احتمال استهداف إسرائيل المراكز النووية الإيرانية.

كان من المقرر أن تستأنف الوكالة الدولية، بدءاً من الثلاثاء، عملية التفتيش في المنشآت الإيرانية، حسبما أبلغ جروسي الصحافيين، على هامش جلسة لمجلس الأمن في نيويورك، الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى