أخبار العالمتوب

قيس سُعيد يحدد موقفه من الترشح لرئاسة تونس

تحدث الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم السبت عن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعن ترشحه من عدمه، وصفات المرشح لـ رئيس تونس لقيادة الدولة مستقبلا.

وقال في تصريحات صحفية، إن مسألة الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة لا تشغله في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن بلاده تواجه تحديات كبيرة وصفها بأنها مسألة حياة أو موت.

وأضاف سعيد ، في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لرحيل الرئيس الحبيب بورقيبة، الترشح للانتخابات الرئاسية ليس شهوة ولا طموحا وسيتم طرحه في وقته.

وأكمل سعيد، أن ما تحقق في تونس لا سبيل للتراجع عنه، مشددا على أن مرشح الرئاسة في البلاد لا بد وأن يكون من تزكية التونسيين وحدهم وليس من أي جهة أخرى.

وتساءل ،هل سمعتم مرة واحدة برئيس في دولة غربية مرشح لتونس؟ المرشح يجب أن يكون مُزكَّى من قبل التونسيين ومنتخب من قبل التونسيين وحدهم وليس من أي جهة أخرى.

وقال الرئيس التونسي إن هناك من يسعى إلى ضرب الوطن، مشددا على أن التونسيين أظهروا وعيا غير مسبوق لهذه المؤامرة التي تحاك ضدهم وإنهم سيتصدون بنفس العزيمة والروح الوطنية ” لا مجال أن نبيع سيادتنا”.

وأضاف ، سنطّهر البلاد من كل من عاثوا فيها فسادا وتصوروا أنهم سيعودون إلى فسادهم.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس قد أعلنت أوائل الشهر الماضي أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستجرى إما في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل.

وستكون هذه الانتخابات الرئاسية الثانية عشرة في تونس، ومن المنتظر أن يُنتخب فيها رئيس الجمهورية الثامن في تاريخ البلاد لولاية مدتها خمس سنوات بحسب الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى