توبرياضة

محمود الخواجة يستعيد ذكريات صالح سليم وحلمي زامورا في القلعة البيضاء

كتب- محمد عبد الهادي:

تحدث محمود الخواجة نجم النادي الزمالك الأسبق، عن زيارة مجلس إدارة النادي الأهلي، للقلعة البيضاء أمس الإثنين، تلبية لدعوة من مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب.

وقال محمود الخواجة في تصريحات لـ إذاعة الشباب والرياضة : سعدنا بزيارة مسؤولي الأهلي لنادي الزمالك، ترسيخًا للعلاقات الوطيدة بين الناديين الكبيرين منذ وجودنا في الملاعب حيث اتسمت دائما بالمحبة بين المسوولين في الناديين.

الخواجة

وشدد الخواجة ، على أن زيارة مجلس إدارة الأهلي، ذكرتني بزيارة الراحل صالح سليم لنادي الزمالك، خلال ولاية محمد حسن حلمي زامورا في رئاسة الزمالك، ولم أر هذا المنظر الحضاري منذ 15 عاما، وأتمنى أن يستمر طويلا.

وأضاف :العلاقات كانت حلوة بين لاعبي الفريقين ،وكنا نعيش معا في الثانوية الرياضية، ونخرج للتنزه ودخول السينما معا وهو ما كان ينعكس على العلاقة بين الجماهير، ولكن ما حدث مؤخرا لا يمت للرياضة بصلة، وزيارة الأهلي للزمالك أمس أول خطوة في نبذ التعصب الرياضي.

وأضاف لاعب الزمالك السابق: هذه الزيارات دائما تعطي انطباعا وثقافة مختلفة، وتضفي الود والاحترام بين عناصر اللعبة، وكل هذه السلوكيات تعود على المجتمع والجماهيربشكل جيد، حيث كان يجلس جمهور الناديين في مدرج واحد وتم فصلهم في المدرجات، عقب واقعة مروان كنفاني والديبة موسم 1971-1972، حيث كانت الجماهير تتواجد سويا في المدرجات قبل هذه الواقعة، وكان وقتها من الصعب يتم التفريق بين أهلاوي وزملكاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى